طنجة وتطوان تحتضنان “اللقاءات الدولية الإسبانية المغربية”

طنجة وتطوان تحتضنان “اللقاءات الدولية الإسبانية المغربية”
شارك هذا على :

تحتضن مدينتا تطوان وطنجة ما بين 25 و26 مارس الجاري، فعاليات “اللقاءات الدولية الإسبانية المغربية”، التي تنظم من قبل جامعتي أندلسيا الدولية وجامعة عبد المالك السعدي.

ويتمحور موضوع لقاء طنجة في 25 مارس الجاري حول واقع وآفاق العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي وإسبانيا، فيما يتمحور موضوع لقاء تطوان في 26 من الشهر نفسه حول الجهوية الموسعة والحكامة الترابية.

ويتضمن برنامج الفعالية – حسب بيان لجامعة عبد المالك السعدي – محاضرات وموائد مستديرة وحلقات نقاش يؤطرها أساتذة جامعيون وباحثون أكاديميون وشخصيات مؤسساتية من مختلف القطاعات ووزراء سابقون وفعاليات ثقافية من المغرب وإسبانيا.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة، محاضرات وموائد مستديرة حول “العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي ..الظرفية الحالية وآفاق العلاقات”، و”المغرب وإسبانيا والاتحاد الأوروبي ..نحو آفاق جديدة”، و”آفاق الإصلاح الفيدرالي ..تجربة إسبانيا”، و”الحكامة الترابية الجيدة كرافعة للجهوية المتقدمة”.

ويسعى هذا اللقاء ، حسب المنظمين، إلى توفير مساحة للنقاش والحوار بين المسؤولين والأكاديميين المغاربة والإسبان حول مستقبل العلاقات البينية في مختلف المجالات، والبحث عن سبل توطيد العلاقات والتعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي وإسبانيا أكثر فأكثر لتشمل مختلف مجالات الاهتمام، والاستفادة من التجارب الأوروبية عامة والإسبانية بشكل خاص في مجال التدبير الجهوي، وطرح التجربة المغربية في مجال التدبير الترابي الجهوي.

راديو تطوان-وكالات

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!