عاجل: “الحموشي” يصدر مذكرة للقطع مع الزبونية والمحسوبية في دواليب الأمن الوطني

عاجل: “الحموشي” يصدر مذكرة للقطع مع الزبونية والمحسوبية في دواليب الأمن الوطني
شارك هذا على :

أصدر المدير العام للأمن الوطني “عبد اللطيف الحموشي” مذكرة يمنع فيها “التوصيات والتدخلات للحصول على مناصب المسؤولية أو الإستفادة من تنقيلات وظيفية، والقطع مع أسلوب المحاباة والترضيات للظفر بالترقية أو الحصول على امتيازات تتعلق بالمهنة”.

وأكد المدير العام للأمن الوطني في نفس المذكرة على “الكفاءة والإستقامة والإستحقاق هي المحدد الرئيسي للمسار الوظيفي للشرطي”.

كما أكدت هذه المذكرة، في المقابل، على أن المديرية العامة للأمن الوطني تبقى هي المخاطب الوحيد فيما يتعلق بطلبات وتظلمات والتماسات الموظفين، خصوصا وأنها اعتمدت في الآونة الأخيرة آليات واضحة وشفافة في مجال التدبير الإداري لشؤون الموظفين، سواء فيما يتعلق بالإستجابة للتظلمات الإدارية، وعقلنة الحركية الداخلية، كما انتهجت إجراءات دقيقة، قوامها الكفاءة والإستحقاق، في كل ما يتعلق بالترقيات والولوج إلى مناصب المسؤولية والتوظيف.

هذا، وقد سبق للمدير العام للأمن الوطني “الحموشي” أن وجه مذكرة مماثلة تطالب الشرطيين والمسؤولين الأمنيين بالقطع مع جميع التدخلات لفائدة الأغيار في المراكز الحدودية أو في مجال تطبيق قانون السير… وهو ما يؤشر على موقف ثابت والتزام راسخ للمديرية العامة للأمن الوطني من أجل تخليق الممارسات الشرطية خاصة ما يهدف منها التدخل لفائدتهم في قضايا تتعلق بمسارهم الوظيفي، كالتنقيل أو الترقية أو الولوج إلى مناصب المسؤولية.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!