عادل كوكوح .. ممثل تطواني بصمة أسمه في عالم النجومية بإسبانيا

عادل كوكوح .. ممثل تطواني بصمة أسمه في عالم النجومية بإسبانيا
شارك هذا على :

لم يتصور الممثل التطواني عادل كوكوح الذي أشتهر في التلفزيون الإسباني ،أن مسايرة حلمه في تحقيق عشقه للفن وإرواء شغفه بعوالمه، ستقوده لتقاسم النجومية مع عدد من مشاهير الفن السابع الإسباني. حلم لم يكن يراود طفلا في ربيعه التاسع حط الرحال بخيتافي جنوب مدريد، ويخط لنفسه مسارا استثنائيا بكل المقاييس.
نجم التلفزيون الإسباني الذي اجترح لنفسه مسارا استثنائيا حين بدأ حياته في المهجر كلاعب كرة قدم في أحد الفرق الصغرى بمدينة خيتافي، قبل أن يقرر بذكاء ومثابرة، كيف يشق طريقه في المشهد الفني، ويفرض موهبته في مجال السينما والتمثيل.
وتجلى ذلك في حضوره، الذي لم يكن صدفة، نهاية الأسبوع الماضي في حفل توزيع جوائز “غويا” المرموقة، التي تعادل جوائز “سيزار” الفرنسية. وبالتالي فإن ذلك شكل، في المقام الأول، اعترافا من الوسط السينمائي الإسباني بموهبة هذا الفنان الشاب، وبمساره الفني.

10246322_826420787385270_786708769_n
بدايات هذا الممثل الشاب، المنحدر من تطوان، وبالضبط من حي ديور المخزن “العقبة التشطة” كانت سنة 2014 ضمن السلسلة الإسبانية “إل برينسيبي” (الأمير)، التي حطمت رقما قياسيا بقناة “تيليسنكو” من حيث المشاهدة وتتبعها 5,2 مليون متفرج. واختاره مخرجها لأداء دور إدريس، شاب شقي يعيش بثغر سبتة المحتل قرر الهرب من شبكة إرهابية جندته.
كما مثل إلى جانب نجوم كبار كبيلين رويدا، وفران بيريا، وماكارينا غارسيا و أندريس فيلينكوسو في مسلسل “بي إند بي” الذي بثته قنوات مجموعة “ميدياست”.
هذا و يعد عادل كوكوح جيلا جديدا من الفنانين المغاربة الشباب، قادرين على تمثيل الجالية المغربية في هذا البلد الإيبيري، ولعب دور مهم جدا في التقارب الثقافي وتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين”.

هذ و قد لعب عادل كوكوح، مؤخرا، دور البطولة في الفيلم القصير “أ إسكونديداس”، لمخرجه الباسكي ميكيل رويدا، والذي عرض في الدورة الأخيرة لمهرجان ملقة السينمائي.

راديو تطوان-عادل دادي

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!