عمالة شفشاون تنفي وفاة 3 أشخاص بسبب الثلوج !

عمالة شفشاون تنفي  وفاة 3 أشخاص بسبب الثلوج !
شارك هذا على :

نفت عمالة إقليم شفشاون الأخبار التي تم تداولها على نطاق واسع، و التي تؤكد وفاة 3 أشخاص بمناطق متفرقة من المدينة بسبب موجة البرد و الثلوج التي تعرفها  بعض مناطق المغرب في الأيام الأخيرة.

وقالت العمالة في بلاغ توضيحي لها، ردا على مقال سابق نشره “راديو تطوان”، تحت عنوان “الثلوج تتسبب في وفاة ثلاثة أشخاص بإقليم شفشاون، أن المناطق التي سجلت فيها الوفيات الثلاث تقع خارج تراب الجماعات التي عرفت تساقط الثلوج.

و أضاف ذات المصدر أن المعاينات الطبية التي باشرتها مصالح وزارة الصحة لم تثبت ما يفيد أن الضحايا لقوا حتفهم بسبب موجة البرد .

وتابع بلاغ عمالة شفشاون: “حالات الوفيات الثلاثة تم الاخبار بها من طرف السلطات الادارية والمنتخبة وعملت مصالح الشرطة القضائية على اجراء الابحاث فيها تحت اشراف النيابة العامة التي تبقى الجهة الوحيدة المخولة لها التصريح  قانونا في هذا الموضوع.

و استرسل المصدر: “.. السلطات بإقليم شفشاون، تسهر على المتابعة الميدانية  لمخلفات موجات البرد وتساقط الثلوج وذلك في اطار لجنة اقليمية تضم كل المصالح المعنية والتي تشتغل بنظام الديمومة 24/24 و 7/7 باتصال دائم مع فرق التدخل الميدانية واللجن المحلية التي تضم الهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني”.

وتبقى هذه الوفيات مفتوحة على كل الاحتمالات في انتظار التقارير الرسمية لوزارة الصحية وتقارير السلطات القضائية.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!