عيد الشباب..الحرس الملكي ينظم “بتطوان و المضيق” طواف المشاعل

عيد الشباب..الحرس الملكي ينظم “بتطوان و المضيق” طواف المشاعل
شارك هذا على :

في إطار تخليد ذكرى عيد الشباب المجيد، ينظم الحرس الملكي طواف المشاعل عبر أهم شوارع مدينة تطوان و المضيق غد الخميس 20 غشت 2015 ابتداء من الساعة التاسعة مساء، انطلاقا من الإقامة الملكية بالمضيق عبر كورنيش المضيق نهاية إلى شارع للا نزهة.
فيما ستعرف مدينة تطوان انطلاق الموكب من القصر الملكي العامر مرورا بساحة مولاي المهدي، شارع 10 ماي، ساحة 19 أبريل، ساحة الجامعة العربية، شارع موريتانيا، شارع محمد الخامس ،ساحة خالد بن الوليد ليتم التوقف وتقديم عروض جماعية بساحة الحمامة البيضاء.
يعد الطواف بالمشاعل الغني بتناسق الألوان و الأنغام الموسيقية من بين مظاهر الأصالة المغربية كما يحيلنا إلى صميم تقاليد للحرس الملكي العريقة. وإذا كان الحرس الملكي عرف هذا الطواف مع بداية القرن العشرين فقد أصبح ينظم اليوم ليلتي عيدي العرش و الشباب. كما عرفت مناسبة الزفاف الميمون لصاحب الجلالة و مناسبتي ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن و ميلاد صاحبة السموالملكي الأميرة للا خديجة تنظيم هذا الطواف.
و تجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم الطواف بالمشاعل بمناسبة عيد العرش لأول مرة سنة 1947 انطلاقا من القصر الملكي بالرباط ليجوب أهم شوارع المدينة على وقع نغمات الموسيقى العسكرية وفق نظام ثابت لم يعرف أي تغيير منذ ذلك التاريخ.

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!