عيد الفطر يوم الاثنين بالمغرب وراديو تطوان بهنئ زواره

عيد الفطر يوم الاثنين بالمغرب وراديو تطوان بهنئ زواره
شارك هذا على :

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء اليوم السبت، أن عيد الفطر المبارك يحل بالمغرب يوم الاثنين 26 يونيو 2017، ليستكمل شهر رمضان الفضيل 30 يوما.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها راقبت هلال شهر شوال بعد مغرب يوم السبت 29 رمضان 1438 هجرية الموافق 24 يونيو 2017، واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، وأضافت أن هؤلاء أكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته. وعليه فإن شهر رمضان يكون قد استكمل الثلاثين يوما، وبذلك يكون يوم عيد الفطر، الذي هو فاتح شهر شوال، يوم الاثنين 26 يونيو الجاري.

وكانت عدد من الدول العربية قد أعلنت غذا عيد الفطر ،حيث أعلنت كل من المملكة العربية السعودية الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر والعراق وفلسطين والأردن و السودان، أن اليوم السبت هو آخر أيام شهر #رمضان لعام 1438 هـ، وأن غداً الأحد (25 يونيو 2017) هو غرة #شهر_شوال وأول أيام #عيد_الفطر المبارك، وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال، كما أعلن المجمع الفقهي العراقي أن يوم غد هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وأعلن مفتي القدس أن غداً أول أيام عيد الفطر المبارك.
فيما أعلنت سلطنة عمان تعذر #رؤية_هلال شهر شوال، معلنة أن الاثنين هو أول أيام عيد الفطر.

وبمناسبة حلول “العيد السعيد” تتمنى جريدة راديو تطوان الإلكترونية لكافة قرائها وزوارها الكرام، كما للشعب المغربي، عيد فطر سعيد.. وكل عام وأنتم بخير.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!