غموض يكتنف قرار توقيف “قائدة” الملحقة الأولى بالمضيق

غموض يكتنف قرار توقيف “قائدة” الملحقة الأولى بالمضيق
شارك هذا على :

خلف توقيف قائدة الملحقة الإدارية الأولى “سارة العروبي” بمدينة المضيق ، أمس (الأثنين)، استياء وتذمرا لدى باقي رجال ونساء السلطة بالمدينة.
وأفادت مصادر لـ “راديو تطوان” أن عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد عبد الكريم حامدي، قام بإصدار أمر توقيف قائدة الملحقة الإدارية الأولى بمدينة المضيق، إلى حين عرضها على مجلس تأديبي وذلك بحسب ما وصفته مصادر بارتكابها لخطأ مهني جسيم .
وأوردت المصادر نفسها أن القرار، جاء بسبب كثرة الشكايات المسجلة ضد القائدة المذكورة، والتي كانت، منذ تعيينها في هذا المنصب ،محط انتقادات من طرف المواطنين، وخاصة الباعة الجائلين الذين تدخلت، أكثر مرة، ضدّهم باستعمال القوة والعنف اللفظي لإخلائهم من الشوارع والساحات.
وكانت الحملات التي ترأستها قائدة المقاطعة الأولى بالمضيق “سارة العروبي” لتحرير الملك العمومي وأرصفة شوارع المضيق قد أثارت ارتياحا كبيرا لدى المواطنين، الشي الذي لم يرق لوبي الفساد الانتخابي الذي حاول تجييش أكبر عدد من الباعة المتجولون بشوارع المدينة، للخروج في مسيرات احتجاجية من أجل الضغط على عمالة المضيق الفنيدق لإبعادها.
خبر التوقيف سرى كالنار في الهشيم حيث حاول موقع “راديو تطوان” استفسار العديد من المقربين من القائدة “سارة العربي” غير أن جميعهم أطبقوا الصمت في حين حاول البعض منهم النيل من سمعة “القائدة”، فيما قالت مصادر أخرى أن سبب التوقيف، راجع بالأساس بالوشايات التي توصل بها عامل عمالة المضيق الفنيدق، والتي تتمحور في عدم التزامها بالمقتضيات القانونية والتنظيمية المتعلقة بتدبير الشأن بالملحقة الإدارية، بالإضافة إلى مجموعة من الشكايات التي توصلت بها عمالة المضيق الفنيدق من المواطنين ضد المعنية بالأمر وتتعلق بالتسلط والاستبداد والشطط في استعمال السلطة.
وأوضحت المصادر ذاتها أن قرار توقيف القائدة يعد الأول من نوعه بالمغرب، بعد فسح المجال للمرأة لدخول غمار رئاسة المقاطعات الحضرية وتقلد مناصب في هرم السلطة المحلية، وأن تسجيله بمدينة المضيق من شأنه أن يطرح من جديد السجال حول العقلية الذكورية المتحكمة في التسيير الإداري التي مازالت مسيطرة، وتخالف خطاب المساواة الذي ما فتئ عاهل البلاد يحث عليه، ويكرسه، خصوصا وأن القائدة الشابة التي أبانت ميداينا على كفاءتها والحزم والانضباط في تطبيق القانون.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!