غياب “الميكا” يراكم “أزبال العيد” بشوارع تطوان

غياب “الميكا” يراكم “أزبال العيد” بشوارع تطوان
شارك هذا على :

امتلأت شوارع مدينة تطوان، اليوم الاثنين، بنفايات الأضاحي ومخلفاتها بعد أن تعذّر على الكثيرين توفير أكياس بلاستيكية تحتوي تلك المخلفات.

وفي وقتٍ حاول فيه بعض المواطنين توفير أكياس من القماش المتين أو أكياس بلاستيكية خاصة بالأزبال، فإن آخرين لم يكلفوا أنفسهم عناء كلّ ذلك وقاموا بتفريغ الأزبال كيفما اتفق قرب حاويات القمامة التي امتلأت عن آخرها بسرعة كبيرة.

akyas

وكانت شركتا “سيطا البيضاء” و”ميكومار” المفوّض لهما تدبير قطاع النظافة من لدن المجلس البلدي قد أطلقتا، منذ أيّام، حملة لتوزيع أكياس القمامة على عددٍ من المنازل قبل أن تقرّر السلطات المحلية وقف العملية مخافة استغلالها انتخابيا من لدن المشرفين على توزيعها من الهيئات المنتخبة؛ وهو الأمر الذي حرم عددا كبيرا جدّا من البيوت من هذه الأكياس.

ومن المرجّح أن تشهد المدينة مساءً، ككلّ سنة، حملة نظافة تقوم بها الشركتان لجمع مخلّفات الأضاحي التي تكون قد تركت فعلا تلوّثا وأثرا لا بأس به على الشوارع والطرقات.

p1150354

هذا وقد عرفت عدد من الشوارع الرئيسية  بالمدينة ،حركة غير عادية قبيل العصر من لدن رجال السلطة المحلية بعد أن جاءت الاوامر بإخلاء الشوارع  من ممتهني “التشواط” وجامعي جلود الأضاحي ،الذين أخدوا من نواصي الشوارع مركزا لهم، وهو الامر الذي أستنفر رجال السلطة والنظافة لتفادي كل ما يمكن أن يعكر الزيارة الملكية ،التي يقوم بها الملك محمد السادس بالمناطق الشمالية.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!