فتيحة أمين و نجوى كرم و سميرة سعيد تضيئان ليالي تطوان في “أصوات نسائية”

فتيحة أمين و نجوى كرم و سميرة سعيد تضيئان ليالي تطوان في “أصوات نسائية”
شارك هذا على :

تضيئ مدينة تطوان على امتداد يومي 23 و 24 يوليوز الجاري، ضمن فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان (أصوات نسائية ) ، مجموعة متميزة من النجمات العربيات والفنانات المغربيات والأجانب.
ويسعى المهرجان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،إلى تكريم النساء المتوسطيات لعطاءاتهن الحضارية المميزة عبر برنامج ثقافي متنوع وغني ،وكذا إبراز مؤهلات المناطق الشمالية من المملكة الثقافية منها والسياحية.
وسيكون جمهور تطوان على موعد على مدى يومين، خلال فعاليات المهرجان ،الذي تشرف على تنظيمه جمعية “أصوات نسائية” ، حيث ستفتتح الفنانة التطوانية “فتيحة أمين” سهرة اليوم الأول لتليها الفنانة الحسانية “سعيدة شرف”، فيما ستكون مسك ختام السهرة النجمة “شمس الغنية” الفنانة اللبنانية “نجوى كرم” ذات الصوت الطروب التي سبق لها أن شاركت سنة 2011 في المهرجان وشهد حفلها حضور ما يناهز 30 ألف متفرج.
أما السهرة الثانية سيكون الجمهور التطواني على موعد مع سيدة الموسيقى السنغالية، فيفيان شديد، التي ستسافر بالحضور بصوتها على إيقاعات موسيقى R n’B ومبالاكس، بينما ستحل الديفا “سميرة سعيد” لتختتم آخر فعاليات المهرجان.
وموازاة مع العروض الفنية الموسيقية ،يتضمن برنامج المهرجان أنشطة مختلفة ،منها معرض للمنتوجات المجالية والصناعة التقليدية التي أبدعتها أنامل نساء عضوات تعاونيات نشيطة بمختلف مناطق شمال المغرب ،و سيمتد طيلة أسبوع ابتداء من 20 يوليوز بفضاء باب العقلة تحت شعار “على مر الزمان” .
كما يتضمن برنامج المهرجان مبادرات إنسانية وتضامنية ،بتنسيق مع فعاليات مؤسساتية ومجتمعية ،منها عملية “الصحة للجميع ” لفائدة 1500 من نساء مسنات ونزيلات مؤسسات خيرية ،ستقدم لهن الرعاية الطبية وهدايا ومساعدات إنسانية مختلفة.
هذا و من المنتظر أن تعقد اللجنة المنظمة لمهرجان أصوات نسائية ندوة صحفية بفضاء “دار الصنانع” بحضور رئيسة الجمعية كريمة بنيعيش يوم الأربعاء 22 يوليوز الجاري، ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

راديو تطوان-عادل دادي

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!