فريد الزاهي يلقي الدرس الافتتاحي للمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان

فريد الزاهي يلقي الدرس الافتتاحي للمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان
شارك هذا على :

ينظم المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان ،الدرس الافتتاحي للمعهد ،يلقيه الأكاديمي والناقد الفني المغربي “فريد الزاهي” تحت عنوان “الصورة إلى البصري: مآلات الفن المعاصر في العالم العربي”. وذلك يوم الإثنين 24 أكتوبر الجاري، بالمركز الثقافي بتطوان (دار الثقافة)، في الساعة الخامسة مساء. “”

يذكر أن فريد الزاهي يشغل منصب مدير المعهد الجامعي للبحث العلمي في الرباط، وهو خبير معتمد لدى عدد من المؤسسات الثقافية على الصعيد الدولي وهو كذلك كاتب ومترجم وناقد فني، توج بجائزة المغرب للكتاب سنة 2008، عن ترجمته كتاب “السحر والدين في المجتمعات المغاربية”، لإدمون دوتي، مثلما نال جائزة البحث التشكيلي في الشارقة سنة 2009 .

وصدرت لفريد الزاهي مجموعة من الأبحاث الدراسات بالعربية والفرنسية، منها “الحكاية والمتخيل”، و”الجسد والصورة والمقدس في الإسلام”، و”النص والجسد والتأويل”، وكتاب “وضعيات وتراكيب: كتابات حول الفن”، و”تحولات الصورة: كتابات حول المرئي”، وكتاب “من نظرة إلى أخرى: الفن ووسائطه”. كما ترجم الزاهي الكتاب الشهير لريجيس دوبري “حياة الصورة وموتها”، وكتاب “علم النص” لجوليا كريستيفا”، و”الخيال الخلاق في تصوف ابن عربي” لهنري كوربان، إلى جانب عشرات الترجمات، والمقالات التي صدرت في مجلات ودوريات متخصصة ومحكمة.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!