فيلم “مولانا” يشارك لحصد الجائزة الكبرى لمهرجان تطوان السينمائي الدولي

فيلم “مولانا” يشارك لحصد الجائزة الكبرى لمهرجان تطوان السينمائي الدولي
شارك هذا على :
كشفت إدارة مهرجان تطوان الدولي لسنيما بلدان البحر الابيض المتوسط ،دخول الفيلم المصري “مولانا ” للتنافس ضمن 12 فيلما روائي طويلا على الجائزة الكبرى و باقي جوائز مهرجان تطوان الدولي.
 ويستعد أبطال العمل وصناعه للسفر إلى تطوان لحضور فعاليات المهرجان الدولي والعرض الخاص للفيلم والذى من المتوقع أن يحدث جدلًا وردود أفعال واسعة ومتعددة بين فئات الجمهور المختلفة.
 فيلم مولانا هو مأخوذ عن رواية الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى وهو من إخراج مجدى أحمد على والذى قام بكتابة السيناريو، كما يعد الفيلم عودة للنجم عمرو سعد إلى الشاشة الفضية حيث يقوم بدور الشيخ حاتم الشناوى والذى يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة فى مسجد حكومى إلى أن يصبح داعية تليفزيونى شهير يملك حق “للفتوى” التى يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته ومحاولاته للخروج قليلًا عن مألوف الحديث السائد فى مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفى.
ويشارك فى هذا العمل الضخم مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم درة وأحمد مجدى وبيومى فؤاد ورمزى العدل وريهام حجاج وصبرى فواز ولطفى لبيب والراحل أحمد راتب وفتحى عبد الوهاب وغيرهم.
 ويشارك في المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل فيلم “باريس البيضاء” لليديا تركي من فرنسا، و”الباب المفتوح” لمارينا سيريسيتش من إسبانيا، و”رياح ربيح” لفاتش بولخورجيان من لبنان، و”غدوة حي” لطفي عاشور من تونس، و”كل لا يتجزأ”، لإدواردو أنجليس من إيطاليا، و”زوجة صالحة” لمرجانا كارانوفيتش من كرواتيا، و”ساحة أمريكا” ليانيس سكاريديس من اليونان، و”إنكار الرب”، لغاليتزا بتروفا من بلغاريا، و”منتزه” لصوفيا إسكارشو من اليونان، و”أجنحة أبي” لكيفنك سيزرك من تركيا، و”مولانا” لمجدي أحمد على من مصر، و”ضربة فالراس” لهشام العسري من المغرب.
شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!