قافلة طبية تحطّ الرحال بمنطقتي “أزلا” و”أمسا”

قافلة طبية تحطّ الرحال بمنطقتي “أزلا” و”أمسا”
شارك هذا على :

استفاد ازيد من 2000 شخص من خدمات حملة طبية مجانية نظمت بمنطقتي أزلا وأمسا (إقليم تطوان)، بمبادرة من جمعية دارنا بتطوان، بتعاون مع جمعية أصدقاء الصحة بالمضيق والفنيدق.

فقد استفاد أزيد من 1000 مستفيد ومستفيدة، من مختلف الأعمار، من ساكنة جماعة أزلا شبه الحضرية، من قافلة طبية متعددة التخصصات، في إطار تقديم المساعدات الإنسانية للفئات الهشة والمعوزة والأرامل وتقريب الخدمات الصحية العامة من ساكنة المناطق النائية.

وشملت هذه القافلة الطبية، التي أشرف عليها 12 طبيبا مختصا في الطب الأسري والجماعاتي من المدرسة الوطنية للصحة العمومية بالرباط، وأطباء من المستشفى الإقليمي بتطوان، وأطباء جمعية أصدقاء الصحة المضيق الفنيدق، على فحوصات في مختلف التخصصات كطب القلب والشرايين وطب النساء والتوليد وطب الأطفال والجلد والحساسية وطب الجهاز العصبي وطب العيون وطب الصدر والرئة وطب العظام والمفاصل والمسالك البولية والأنف والحنجرة والأذن، وعلى كشوفات همت الضغط ومرض السكري والفحص بالصدى.

وشكلت هذه القافلة الطبية، التي تم خلالها توزيع الأدوية بالمجان، مناسبة لتقديم النصح وتحسيس الساكنة المحلية بأهمية الوقاية من بعض الأمراض، وضرورة اتباع حمية خاصة لتجنب الإصابة ببعض الأمراض المزمنة والالتزام بسلوك صحي ورياضي يومي.

كما عرفت هذه القافلة، المنظمة بجماعة أمسا والمداشر المجاورة لها، إقبالا مهما، وشكلت المناسبة الإنسانية فرصة لاستفادة أزيد من 1000 شخص كذلك من الخدمات الطبية المتنوعة المجانية.

وقدمت للمستفيدين استشارات وفحوصات وخدمات الطبية وأدوية مختلفة ومواد صيدلية وطبية، كما تم توزيع نظارات طبية لفائدة ضعاف البصر.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!