لن تصدّقوا الأضرار المُرعبة التي تسببها مكعّبات مرق الدّجاج!!

لن تصدّقوا الأضرار المُرعبة التي تسببها مكعّبات مرق الدّجاج!!
شارك هذا على :

أكد أختصاصيون أنّ مكعب مرق الدجاج يحتوي على العديد من “المواد السامة” التي تتراوح مفاعيلها بين الاصابة بالعمى أو تلف الدماغ لدى الأطفال والاصابة بسرطان القولون، والزهايمر وغيرها.

ولعل تلك السموم عديدة إلا أن الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، عددت بعضها، ومنها:

  1. مادة “أحادي جلوتامات الصوديوم” وتشكل تلك المادة العديد من المخاطر على البصر، وتصيب الإنسان بالصداع النصفي، وهذه المادة قد تكون من أسباب الإصابة بمرض الزهايمر.
  2. كما أن هناك إحدى المواد التي تصنع منها “مكعبات مرق الدجاج” ورمزها الكيميائي هو (E-621)، التي حذرت منها منظمة الصحة العالمية، وأشارت أنها تعتبر من إحدى المواد السامة، التي تساهم في الإصابة بالتسمم.
  3. مادة “جلوتمات أحادي الصوديوم”، هذه المادة تساعد في الإصابة بالسمنة بل تعد من أهم أسباب الزيادة في الوزن، كما أنها تسبب الإدمان لأنها تعد شبيهة بمادة النيكوتين، وهذا ما يفسر إقبال البعض على تناول المزيد من الأطعمة المضاف إليها مكعبات مرق الدجاج وإدمان تناول المزيد من الطعام، كما يطلق عليها مادة السم البطيء.

من جهته، أشار الدكتور محمد حلمي إلى أن تلك المكعبات يتم تصنيعها من جلود الدجاج، والأحشاء الداخلية للدجاج، وعظام ومخلفات لحوم الدواجن، ويتم إضافة الكثير من التوابل عليها لصعوبة تمييز مذاقها. كما كشف استشاري السمنة والنحافة، العديد من الأضرار التي تلحق بالإنسان بعد تناولها على المدى البعيد ومنها:

  • تدمير خلايا المخ خاصة لدى الأطفال.
  • أحد الأسباب التي تساعد في الإصابة بسرطان المعدة والقولون.
  • تؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر.
  • ينصح بابتعاد المرأة الحامل عن تناول أي أطعمة مضاف إليها تلك المكعبات، حيث إنها تتسبب في تدمير خلايا المخ عند الأجنة.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!