لهذا ستكون سنة 2016 أكثر الأعوام حرارة بالمغرب

لهذا ستكون سنة 2016 أكثر الأعوام حرارة بالمغرب
شارك هذا على :

قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إن العالم في طريقه لأن يشهد أكثر الأعوام حرارة على الإطلاق وإن غاز ثاني أكسيد الكربون بلغ مستويات مرتفعة جديدة الأمر الذي يزيد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن يونيو حزيران كان الشهر الرابع عشر على التوالي الذي يشهد درجات حرارة قياسية في الأرض والمحيطات. ودعت إلى تنفيذ اتفاقية جرى التوصل إليها في ديسمبر كانون الثاني للحد من تغير المناخ من خلال التحول من الوقود الأحفوري إلى الطاقة النظيفة بحلول 2100.

وأضافت المنظمة في بيان أن الأحوال المناخية المرتبطة بظاهرة النينيو -التي تتسم بالحالات الشديدة من الجفاف والعواصف والفيضانات -« اختفت الآن » في المحيط الهادي.

هذا وأثارت الموجة الحرارية المتزامنة مع فصل الصيف هذه السنة استنفار عبر مناطق المملكة بالمغرب؛ حيث وجه الكاتب العام لوزارة الصحة مذكرة داخلية للمدراء الجهويين للصحة ومدراء المراكز الاستشفائية الجامعية، يوصيهم من خلالها باتخاذ إجراءات وتدابير استعجالية لتخفيف حدة وتداعيات ارتفاع درجات الحرارة التي لامست الـ 47 درجة بالمناطق الداخلية والجنوبية الشرقية.

المذكرة دعت إلى الاشتغال وفق المخططات الاستعجالية الاستشفائية على مستوى جميع مستشفيات المملكة، مع اشتغال جميع خلايا اليقظة والأزمات، وتكثيف الجهود على مستوى خدمات الاستقبال والمستعجلات بالمناطق التي تشهد حرارة مرتفعة، مع تزويد المستشفيات والمراكز الصحية بالوسائل والأدوية اللازمة.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!