لوبيرا لدينا الامكانيات للفوز على الاهلي المصري

لوبيرا لدينا الامكانيات للفوز على الاهلي المصري
شارك هذا على :

أعترف سيرجيو لوبيرا مدرب المغرب التطواني لكرة القدم بقوة المباراة التي تنتظر فريقه أمام الأهلي المصري، الأحد في ذهاب الدور ال 16 بدوري أبطال إفريقيا، وأكد أن الفريقين معا يخططان لتسجيل نتيجة إيجابية.

وقال لوبيرا في مؤتمر صحفي: “تألق المغرب التطواني في المواسم الأخيرة وأكد أنه من الأندية الجيدة، لقد فاز في السنوات الثلاث الأخيرة بدرع الدوري المغربي بكرة القدم في مناسبتين، وعلى المنافس أن يعرف ذلك، حيث تنتظره مباراة الملغومة وسيواجه فريقا طموحا وقادر على تجسيد تألقه في هذه المباراة”.

وتابع المدرب الإسباني: “الجانب النفسي يكون مهما في مثل هذه المباريات، حيث اشتغلنا على هذا العامل طيلة الأسبوع، والأهم كذلك أن نكون منضبطين في الملعب، لأننا نعرف أن لاعبي الأهلي سيحاولون غلق جميع المنافذ علينا، تابعنا أشرطة مبارياته ووقفنا على نقاط قوته وضعفه”.

وأضاف: “المغرب التطواني له الإمكانيات للفوز على الأهلي الذي يبقى من الأندية الوازنة على الصعيد القاري، لدينا أيضا لاعبين في المستوى وقدمنا مباريات جيدة في المنافسة الإفريقية، نحن ندرك أننا مطالبون بتسجيل نتيجة إيجابية في الذهاب”.

وختم حديثه بالقول: “نعرف أن الإرهاق سيكون واحدا من خصومنا بعد أن خضنا مباراة قوية الأربعاء أمام المتصدر الوداد، حاولنا في الاستعداد أن نتجاوز هذا العامل أمام الأهلي، بفضل العمل الذي قام به الجهاز الفني”.

يراهن الإسباني لوبيرا مدرب نادي المغرب التطواني على وصفتين لقهر الفريق المصري العريق والمثقل بعناصر الخبرة والتجربة في مثل هذا النوع من المسابقات القارية.

أرضية الملعب المكسوة بالعشب الاصطناعي والتي يجيد لاعبو التطواني التعامل معها بخلاف الأهلي الذي رفض مسؤولوه التدرب عليها، واكتفى ببرنامج تدريبي مغلق بالدار البيضاء بعيدا عن تطوان، والتحكم الكبير بالكرة والسيطرة عليها، هما سلاحا التطواني أمام منافس قوي سيحاول التعامل بحذر وهدوء مع مجريات المباراة لتحقيق نتيجة طيبة قبل مناقشة الأمور بواقعية في القاهرة الأسبوع المقبل.

وسيعمل لوبيرا على اعتماد الأسلوب نفسه الذي طبقه منذ توليه مهمة تدريب التطواني خلفا لعزيز العامري، وهو أسلوب (تيكي- تاكا) الذي تعلمه مع برشلونة حينما كان يعمل داخل مركز الفريق الكتالوني والذي اختبره بعدد كبير من مباريات الدوري أمام كانو بيلارز في دوري الأبطال وأتى أكله.

وأعطى لوبيرا تعليماته للاعبيه بحرمان الأهلي من الكرة لأكبر فترة ممكنة مع بناء هجمات سريعة والمراهنة على رأس حربة وحيد هو محسن ياجور هداف المسابقة ب 5 أهداف، وترك مساحة حرية اكبر أمام خضروف احد أفضل لاعبي تطواني بالفترة الأخيرة في وسط الميدان للمناورة وتقديم التمريرات الحاسمة.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!