مؤسسة “الحمامة البيضاء” تحتضن مسابقة “الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية” (صور + فيديو)

مؤسسة “الحمامة البيضاء” تحتضن مسابقة “الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية” (صور + فيديو)
شارك هذا على :

شهدت مؤسسة الحمامة البيضاء للتعليم الإبتدائي الخصوصي بمدينة تطوان “عين ملول” يوم الأحد المنصرم المسابقة المحلية لبرنامج “الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية” لعمالتي تطوان / المضيق – الفنيدق.

وقد دامت المسابقة وتسليم الجوائز والإحتفال الختامي نحو 3 ساعات بداية من العاشرة صباحا، دون أن ينقطع الأساتذة الحاضرين عن لعب أدوار التنشيط والحراسة وكذا التصحيح النهائي لأوراق المسابقة، التي أسفرت عن فوز بعض التلاميذ النجباء بجوائز قيمية.

وكتعريف مقتضب، فإن برنامج “الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية” هو برنامج تعليمي للأطفال المتراوح أعمارهم بين 5 و12 سنة، ويهدف إلى تزويدهم بالمهارات الذهنية وحل المسائل الرياضية المختلفة (الجمع والطرح والضرب والقسمة) باستعمال العداد الصيني ABACUS عن طريق مناهج أكاديمية IMA الماليزية العالمية للرياضيات المعتمدة من قبل الجمعية العالمية للرياضيات الذهنية WAAMA.

وتجدر الإشارة إلى أن الجوائز القيمة التي حصل عليها التلاميذ المشاركون من ذكور وإناث كانت عبارة عن حقيبة تدريبية، عداد صيني، المشاركة في المسابقات المحلية والوطنية والدولية، شهادة دولية معتمدة من الأكاديمية العالمية للرياضيات.

https://www.youtube.com/watch?v=MdTuiDCVOOY

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!