مؤسسة المسرح الأدبي بتطوان تنظم المهرجان الخامس للزجل

مؤسسة المسرح الأدبي بتطوان تنظم المهرجان الخامس للزجل
شارك هذا على :

تعد جهة طنجة تطوان-الحسيمة خزانا تراثيا لبلادنا، وجزءا هاما من ذاكرة هذا الوطن العزيز، المتسم بالغنى الثقافي المتنوع الذي يجمع بين المكون العربي والأمازيغي والأندلسي و، ولعل هذا الفسيفساء الهوياتي هو الذي أعطى للمغرب ميزة التنوع والغنى الحضاري.

واحتفاء بالموروث، تعقد مؤسسة المسرح الأدبي يوم الجمعة 10 أبريل 2015 على الساعة السادسة مساء بمقرها الكائن بشارع بن حساين قبالة قسيارية باب التوت، ندو صحفية لإطلاع وسائل الإعلام على برنامج واستعدادات المؤسسة لتنظيم الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للزجل ” حسني الوزاني ” الذي تحتضن فعالياته مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان يوم السبت 18 أبريل 2015.

يعرف المهرجان تنظيم ندوة وطنية حول الزجل بمشاركة مجموعة من الأساتذة والدكاترة ( الطيب الوزاني الشاهدي – سيدي محمد يملاحي الوزاني – مراد القادري وجميلة رزقي) وتسيير الأستاذة والفاعلة الجمعوية حنان البلدي، وعرض شريط مصور يلخص أقوى وأهم اللحظات التي عرفتها الدورات السابقة للمهرجان الوطني للزجل.

كما ستعرف الدورة إلقاء قصائد زجلية من طرف نخبة من أبرز الفعاليات الوطنية والجهوية،  مع مصاحبة فنية وموسيقية لفرقة الأصوات السجية وبعض الفنانين والعازفين المتألقين، كما سيكرم على هامش المهرجان الزجال المتألق ” حميدو مالك “.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!