متابعة الزميل الإعلامي حسن الفيلالي الخطابي بتهمة السب والقذف

متابعة الزميل الإعلامي حسن الفيلالي الخطابي بتهمة السب والقذف
شارك هذا على :

يتابع أمام المحكمة الابتدائية بتطوان، يوم الثلاثاء المقبل المدون المغربي والصحفي “حسن الفيلالي الخطابي” بتهمة السب والقذف في حق منعش عقاري معروف و الأمين المحلي لحزب الجرار بمرتيل.

المدون “حسن الفيلالي الخطابي” متابع إثر شكاية تقدم بها السيد محمد العربي المرابط المنعش العقاري المعروف و الأمين المحلي لحزب الجرار بمرتيل ، للنيابة العامة يتهم فيها المدون و الصحفي المغربي  بالسب و القذف في حقه، في موضوع نشره على صفحته بالفيس بوك جاء فيه أن “المشتكى أغتنى عن طريق التهريب الدولي للمخدرات و سرقة أموال المكتب الوطني للكهرباء”.

وترجح مصادر مقربة أن يكون سبب تحريك الدعوى ضد المدون والناشط الحقوقي “حسن الفيلالي الخطابي” إلى الحملة التي يقودها ضد بؤر الفساد في المدينة، ودالك عبر شبكته الإخباري “ويكيليكس مارتيل”، والتقاط صور وفيديوهات يقوم بنشرها على صفحات مدونته الخاصة وموقعه “راديو مارتيل”.

والمدون “حسن الفيلالي الخطابي” معروف بنشاطه الإعلامي على الفيس بوك والمواقع الإلكترونية، كما أنه يقوم بمبادرات جريئة بنشر العديد من قضايا الفساد المستشري بمدينة مرتيل، حيث تعرض للاعتقال عدة مرات، وكان يغادر مخافر الشرطة دون أن يقدم للمحاكمة بعد إجباره على التعهد بالكف عن إزعاج السلطات.

وتعيد هذه القضية مرة أخرى إلى الأذهان، قضية اعتقال المدون التطواني “حسن برهون ” و متابعة المدون “محمد المرابط،”إذ تندرج هذه المتابعات في إطار التضييق على حرية الصحافة بالمدينة ، وهو ما يدعو إلى القلق معلنين تضامننا المطلق واللامشروط مع الزميل حسن الفيلالي الخطابي، مؤكدين على استعدادنا الدائم للنضال من أجل حرية التعبير وحرية الصحافة.

10612944_764868350295237_1973103705067013490_n

راديو تطوان-عادل دادي

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!