متابعة المدون الصحفي “سفيان النكاد “بتهمة السب والقذف في حق رئيس جمعية حقوقية

متابعة المدون الصحفي “سفيان النكاد “بتهمة السب والقذف في حق رئيس جمعية حقوقية
شارك هذا على :

يمثل أمام المحكمة الابتدائية بتطوان، يوم الثلاثاء 28 مارس المقبل المدون المغربي والصحفي “سفيان نكاد” بتهمة السب والقذف في حق رئيس جمعية كرامة للدفاع عن حقوق الإنسان.

المدون “سفيان نكاد” متابع إثر شكاية تقدم بها الفاعل الجمعوي والحقوقي لحسن أقبايو رئيس جمعية كرامة للدفاع عن حقوق الإنسان بتطوان ، للنيابة العامة يتهم فيها المدون الصحفي المغربي  بالسب و القذف في حقه، في موضوع نشره على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك جاء فيه أن “المشتكى يمتهن النصب و الاحتيال على الناس والتزوير مصحوبة بصورتين للمشتكي”.حسب ما هو ثابت في محضر المعاينة في الحساب الشخصي للمشتكى به.”.

ويتابع الزميل الصحفي “سفيان النكاد” بموجيب الفصل 442 و 443 من القانون الجنائي و الفصل 44 و 45 من ظهير 1.58.378 من قانون الصحافة و النشر، حيث يطالب المشتكي بمبلغ 10 مليون سنتيم كتعويض عن الضرر.

المدون “سفيان نكاد” معروف بنشاطه الإعلامي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ومدير الموقع الإلكتروني “تطوان سيتي بريس” ، كما يعد من النشطاء المعروفين بمدينة تطوان بتغطياته المتواصلة لمبادرات جمعوية “دفئ الشوارع” التي تقوم بمبادرات متواصلة في إيصال صوت المشردين ومن لا مأوى لهم، توزيع الوجبات الساخنة وجمع ملابس وتوزيعها عليهم، بتمشيط المدينة طولا وعرضا وداخل أزقة المدينة العتيقة.

وتعيد هذه القضية مرة أخرى إلى الأذهان، قضية اعتقال المدون التطواني” حسن برهون” و متابعة الصحفي “محمد المرابط،” والمدون “حسن الفيلالي الخطابي “إذ تندرج هذه المتابعات في إطار التضييق على حرية الصحافة بالمدينة ، وهو ما يدعو إلى القلق معلنين تضامننا المطلق واللامشروط مع المدون الصحفي سفيان النكاد، مؤكدين على استعدادنا الدائم للنضال من أجل حرية التعبير وحرية الصحافة.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!