محامون شباب بتطوان يصدرون بيانا حول قبول القاضي “الهيني” بهيئة المحاماة

محامون شباب بتطوان يصدرون بيانا حول قبول القاضي “الهيني” بهيئة المحاماة
شارك هذا على :

قام محامون شباب بتطوان يوم الجمعة المنصرم بإصدار بيان يدور حول قرار مجلس هيئة تطوان بقبول القاضي “الهيني” في مهنة المحاماة بالحمامة البيضاء، وذلك بعد وما الجدل الذي أثاره هذا القبول داخل الأوساط المهنية لقطاع المحامين بالمدينة.

إليكم بيان جمعية المحامين بتطوان حرفيا:

“على إثر تداعيات قرار مجلس هيئة المحامين بتطوان القاضي بقبول طلب تسجيل السيد محمد الهيني وما واكبه من تعليقات وتلاسنات خرجت عن إطارها القانوني واﻷخلاقي سواء من طرف المعني باﻷمر أو بواسطة بعض المحسوبين على قطاع الصحافة الذين وصلوا حد المس بزملاء لنا ومن خلالهم كافة محاميات ومحامي المغرب لا لشيء إلا لكونهم أبدوا رأيهم القانوني الصرف انطلاقا من موقعهم كمحامون بهاته الهيئة، فإن جمعية المحامين الشباب بتطوان تعلن ما يلي:

أولا: أن قبول طلب السيد محمد الهيني أو رفضه هو كباقي المقررات الصادرة عن مجلس الهيئة والتي يجب أن تخضع للمساطر القانونية المعمول بها في كافة المقررات.

ثانيا: أن مناقشة مقررات الهيئة وإطارها القانوني خاصة الفصول المعتمدة في إطار احترام المؤسسة هو من صميم عمل المحامي الملم بأصول مهنته ولا حق ﻷي كان في مصادرة هذا الحق أو فرض رقابة عليه.

ثالثا: أن إقحام أشخاص غرباء عن المهنة وتجييشهم لخلق دعم وهمي هو عمل غير مسؤول وينم عن عقلية هاوية وجاهلة بتقاليد وأعراف المهنة.

رابعا: أن الجمعية تدين وبشدة كل مس بزميلة أو زميل من خلال ما تم تداوله في اﻵونة اﻷخيرة عبر بعض المواقع اﻹلكترونية من خرجات طائشة وغير محسوبة العواقب.

خامسا: أن الجمعية تعلن تضامنها المطلق مع أعضائها وزملائها في ذات الهيئة والذين تم ذكرهم باﻹسم من طرف أحد أبواق الصحافة المأجورة وهي مستعدة ﻷي إجراء قانوني يراه الزملاء مناسبا”.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!