محمد الأعراج لـ”راديو تطوان”: نحتاج التروي لتطبيق قانون الملائمة على المواقع الإلكترونية

محمد الأعراج لـ”راديو تطوان”: نحتاج التروي لتطبيق قانون الملائمة على المواقع الإلكترونية
شارك هذا على :

يتجه محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، إلى التروي في تطبيق قانون الملائمة على الموقع الإلكترونية، الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من 15 غشت 2017 المنصرم.

وأكد الوزير الأعرج، في حديث لـ راديو تطوان،  أن المواقع الإلكترونية لها دور أساسي على مستوى تأطير المواطنين وكذلك في تنظيم هذه المهنة التي لها اعتبارات خاصة، مضيفا أن المواقع الإلكترونية مطالبة بملاءمة وضعيتها القانونية مع هذا القانون الذي دخل حيز التنفيذ مند (15 غشت 2017 ) تاريخ صدور القانون في الجريدة الرسمية.

وكان القانون الجديد للصحافة والنشر، الذي دخل حيز التنفيذ منذ شهر غشت المنصرم، ألزم أصحاب ومدراء نشر المواقع الإخبارية الرقمية بالحصول على تصريح قانوني من النيابات العامة للمحاكم الابتدائية، حتى لا تتعرض صحفهم للغرامات الجاري بها العمل في التشريع الأخير، في الوقت الذي لم يحظ، حسب معطيات لوزارة الاتصال، سوى 77 موقعا بقبول طلبها لاستيفائها شروط الملائمة، من بين 420 طلبا.

وحذر الأعرج المواقع التي لم تلائم وضعيتها مع قانون الصحافة والنشر من العقوبات التي تضمنها، ومنها الحجب وكذا الإكراه البدني، معلنا أن العقوبات التي جاءت في القانون تتضمن غرامات تصل إلى 20 ألف درهم عن كل يوم تأخير.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!