مستخدَمو ومستخدمات الصيدليات بتطوان يخوضون وقفة احتجاجية للدفاع عن مطالبهم المشروعة

مستخدَمو ومستخدمات الصيدليات بتطوان يخوضون وقفة احتجاجية للدفاع عن مطالبهم المشروعة
شارك هذا على :

خاض مستخدمو ومستخدمات الصيادلة بتطوان، مساء اليوم الخميس 20 أبريل الجاري، المنضوون تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وقفة احتجاجية بساحة مولاي المهدي على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

وتأتي الوقفة في خضم الأشكال النضالية التي أتخدوها للدفاع عن ملفهم المطلبي بعد سلسلة حوارات ماراطونية بين السلطة ومساعدي الصيادلة، تهم بالخصوص التوقيت الصيفي والرمضاني، مؤكدين أنه لا يوجد أي توقيت صيفي يمتد لفترة ستة أشهر، علما أن ساعات العمل فيه تمتد إلى تسع ساعات بدل ثمانية التي ينص عليها قانون الشغل .

وتطالب نقابة مستخدمي و مستخدمات الصيادلة في تطوان من خلال هذا الشكل النضالي بالتراجع على هذا القرار الذي وصفه المجحف و المعد من اجل إجهاز على مكتسبات الشغيلة الصيدلانية .

هذا و يعيش مستخدمي ومستخدمات الصيدليات جُملة من المشاكل والإكراهات، يأتي على رأسها، أنّ أرباب الصيدليات لا يسجّلون المستخدمين، في كثير من الحالات، في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وكثير من أرباب الصيدليات لا يلتزمون بتنفيذ ما تنصّ عليه مدوّنة الشغل، ومن بينها ضمان حصول المستخدم على الحدّ الأدنى للأجور، واستفادته من عطل الأعياد المنصوص عليها، ومن تعويضات الساعات الإضافية. خصوصا في حالة المداومة، واحتساب ساعتيْ العمل بعد الإفطار خلال شهر رمضان ضمن المداومة، وإعفاء النساء من العمل بعد الإفطار.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!