فيديو: مستشارون “ينسفون” ندوة لوزير الدفاع الاسرائيلي داخل البرلمان المغربي

فيديو: مستشارون “ينسفون” ندوة لوزير الدفاع الاسرائيلي داخل البرلمان المغربي
شارك هذا على :

أقدم برلمانيون بمجلس المستشارين، على تنظيم وقفة احتجاجية داخل الغرفة الثانية للبرلمان، اليوم الأحد، رفضا لحضور وفد من البرلمان الإسرائيلي “كنيست” يترأسه عمير بيريز وزير الدفاع السابق، الذي يشارك في مناظرة دولية.

وتحولت الجلسة في القاعة11 بالغرفة الثانية، إلى ملاسنات حادة بين مستشارين من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والوفد الإسرائيلي ، كما تم رفع لافتات تبين رفض المغاربة لحضور ممثلين عن الكيان الإسرائيلي وتتهمهم بقتل الأطفال والشيوخ والشباب وممارسة الإرهاب على الشعب الفلسطيني.

وتم توقيف ندوة الوفد الاسرائيلي بعد إصرار البرلمانيين المغاربة على عدم تنظيميها وطرد الوفد خارج البلاد، بوصفهم مجرمي حرب خاصة عمير بيريز.

وكان نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا حملة تطالب بالتراجع عن استضافة الوفد الاسرائيلي حيث وصفت ذلك بالتطبيع “مع  العدو”، وتفاعلت فرق برلمانية بمجلس المستشارين مع الحملة، وطالبت هي الأخرى بعدم حضور عمير بيريز إلى أعضاء في الكنسيت.

ويشار إلى أن هذه المناظرة الدولية ينظمها مجلس المستشارين والجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بشراكة مع المنظمة العالمية للتجارة، حول موضوع تسهيل التجارة والاستثمارات في المنطقة المتوسطية وإفريقيا.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!