مستشار جماعي بتطوان: ” أمانديس” لا تقوم بمعالجة المياه العادمة قبل استخدامها في سقي المناطق الخضراء، والمواطن في خطر !!

مستشار جماعي بتطوان: ” أمانديس” لا تقوم بمعالجة المياه العادمة قبل استخدامها في سقي المناطق الخضراء، والمواطن في خطر !!
شارك هذا على :

فجر مستشار جماعي بتطوان مفاجأة من العيار الثقيل عندما صرح، خلال أشغال دورة دجنبر 2017 الاستثنائية المنعقدة صبيحة الاربعاء 13 دجنبر الجاري، بكون أمانديس الشركة الفرنسية المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء بتطوان لا تحترم المعايير المتعارف عليها فيما يتعلق بتصفية المياه العادمة وإعادة استخدامها من جديد في سقي المناطق الخضراء.

وأضاف المستشار رضى أولاد منصور المنتمي لحزب الاستقلال أحد مكونات أغلبية الرئيس محمد ادعمار داخل المجلس، على أن هناك دلائل وتحاليل مخبرية وصور، تثبت أن محطات المعالجة التابعة لامانديس تقوم بصرف المياه بدون المعالجة اللازمة لها، وهو الأمر الخطير الذي يهدد الصحة العامة..؟؟.

الى ذلك استغرب بعض المستشارين، عند تداول المجلس بالدورة المذكورة نقطة ” دراسة مشروع شراكة بشان اعادة استعمال المياه المستعملة في سقي المناطق الخضراء على مستوى مدن طنجة تطوان مارتيل والمضيق الفنيدق “، من تولي مؤسسات الدولة وعلى رأسها ولاية الجهة مسؤولية توفير الاعتمادات المالية الكبيرة لإنجاز هذا المشروع والتي تصل لـ 130 مليون درهم، في حين أنه وبعد تصفية تلك المياه ستقوم شركة أمانديس بإعادة بيعها من جديد للمواطنين..؟؟ .

من جهته عبر النائب السادس للرئيس، سعيد بنزينة، عن تفاؤله الكبير لنتائج هذا المشروع الذي تأتي اتفاقيته هاته كتتويج لمسار طويل بدأته جماعة تطوان من أجل ترشيد استعمال الماء الصالح للشرب أمام ندرته، مشددا بنزينة في المقابل، على ضرورة الحرص داخل بنود الاتفاقية على تغطية مجال المناطق الخضراء داخل تراب المدينة والتي تصل ل 585 ألف متر.

عدنان لمناصرة

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!