ملتقى الطالب يحط رحاله بتطوان للتعريف بآفاق ما بعد الباكلوريا

ملتقى الطالب يحط رحاله بتطوان للتعريف بآفاق ما بعد الباكلوريا
شارك هذا على :

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تنظم مجموعة الطالب المغربي بين 12 إلى 14 من مارس الجاري فعاليات “ملتقى الطالب”، بتطوان.

وستعرف الدورة مشاركة أكثر من 65 عارضا يمثلون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل وأكاديميات وجمعيات الموجهين ومدارس عليا ومهنية عمومية وخاصة ومقاولات ومكاتب التشغيل.

ويشكل هذا المعرض، الذي من المتوقع أن يستقطب، حسب المنظمين، 15 ألف زائر من تطوان والعرائش ومارتيل والفنيدق والمضيق وشفشاون ،مناسبة للتلاميذ والطلبة والإباء وأولياء التلاميذ للبحث والاطلاع على معلومات وإرشادات حول الدراسات العليا أو المهنية والمسالك الدراسية، من أجل توجيه افضل للشباب لمتابعة دراستهم العليا ودعم مسارهم الدراسي وآفاق تكوينهم.

وأبرز بلاغ لمجموعة الطالب المغربي أن التظاهرة، التي سيحتضنها فضاء ثانوية بيلار الاسبانية بتطوان، تستفيد من الدينامية الاقتصادية والتنموية التي تعرفها المنطقة بشكل خاص وتطور مجال التعليم العالي من خلال تعبئة جميع مكونات القطاع حول إشكاليات تربية وتكوين الشباب المغربي.

وأضاف أن ملتقى الطالب بتطوان يعد موعدا هاما في قطاع التربية والتكوين بالجهة، حيث اصبح وجهة أساسية للتلاميذ والطلبة وكذا الآباء، وهو ما يزكيه الانخراط الفعلي للمؤسسات الوصية والسلطات المحلية والفعاليات التربوية والاقتصادية لانجاح هذه التظاهرة السنوية.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!