مهرجان الفدان العربي للمسرح بتطوان في دورته الثامنة يحتفي بأسماء وازنة في الحقل المسرحي

مهرجان الفدان العربي للمسرح بتطوان في دورته الثامنة يحتفي بأسماء وازنة في الحقل المسرحي
شارك هذا على :

تحتضن مدينة تطوان فعاليات مهرجان الفدان العربي للمسرح في دورته الثامنة في الفترة الممتدة ما بين 24 و 30 أبريل الجاري، حيث وضعت إدارة المهرجان برمجة غنية و متنوعة تحول مدينة الحمامة البيضاء و على مدى أسبوع إلى عاصمة ثقافية بامتياز و محجا لمريدي أبي الفنون و المشتغلين في حقول الإبداع المتعددة.

وتكرم الدورة الثامنة للمهرجان كل من الفنانين المسرحيين حسنة طمطاوي، وحسن النفالي، وعادل أبا تراب و الزبير بن بوشتى. لإسهاماتهم المتميزة في الحقل المسرحي، على مستويات التمثيل و الإخراج و التأليف و الإدارة و السعي المتواصل ليتبوأ المسرح مكانته الحقيقية كأب للفنون و حاضنٍ لمختلف أشكال  العرض و الفرجة الفنية ، وأيضا كمساهم في التنمية البشرية و المجالية.

ويتضمن برنامج التظاهرة عروضا مسرحية محترفة من داخل أرض الوطن وخارجه، وندوتين تناقش تناقش الأولى موضوع “المسرح المغربي و رهاناته التنموية” آفاق العرض المسرحي وأبعاده التنموية خاصة بعد التحولات التي شهدتها بلادنا على مستوى التقطيع الترابي و المكانة التي بوأها دستور 2011 للجهات بحضور أكاديميين و باحثين و فنانين و مسؤولين عن تدبير الشأن الثقافي.

والندوة الثانية ستتمحور حول ” المسرح في زمن الوسائط” مدى استثمار التكنولوجيا بأبعادها الجمالية و التواصلية  في العرض المسرحي بكل مكوناته بحضور فنانين مسرحيين بصموا باجتهاداتهم على مسرحة جديدة وسائطية أكثر فأكثر.

كما أن المهرجان في بعده التأطيري يفتح أمام شباب المدينة ورشات تكوينية  في الإلقاء و إدارة الممثل و مسرح الطفل .

هذا وسيتم عقد ندوة صحفية للإعلان عن البرنامج الكامل للدورة الثامنة من مهرجان الفدان العربي للمسرح، يوم الإثنين 24 ابريل2017 على الساعة الخامسة مساء بفضاء المركز الثقافي لتطوان ( دار الثقافة سابقا ) ، يتلوه حفل افتتاح رسمي لمعرض الفنان التشكيلي مصطفى اللولانتي تحت عنوان “ليلة في المدينة” بقاعة العرض السرغيني .

وتجدر الإشارة أن الدورة الثامنة لمهرجان الفدان العربي للمسرح تنظم هذه السنة بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال و المسرح الوطني محمد الخامس و جهة طنجة تطوان الحسيمة و عمالة إقليم تطوان و المجلس الإقليمي لتطوان و بشراكة مع جماعة تطوان و المركز الثقافي للمدينة.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!