مهرجان تطوان الدولي للسينما يناقش “السينما والمدينة والبيئة”

مهرجان تطوان الدولي للسينما يناقش “السينما والمدينة والبيئة”
شارك هذا على :

السينما والمدينة والبيئة”، موضوع نقاش يشارك فيه سينمائيون ومسؤولون مؤسساتيون من مختلف دول حوض البحر الأبيض المتوسط خلال الدورة 21 لمهرجان تطوان الدولي للسينما، الذي سيقام في الفترة من 28 مارس وإلى غاية 4 أبريل المقبل.

وأفاد بلاغ لإدارة المهرجان أن المائدة المستديرة، المنظمة بتنسيق مع وزارة السكنى وسياسات المدينة، ستعرف مشاركة خبراء ومتخصصين في موضوع “السينما والبيئة والمدينة “، من ضمنهم جورج أوراثيا من إسبانيا، وجيل كوردير من فرنسا، ولوسيانو سيفيني من إيطاليا وفريد الزاهي وعبد الواحد المنتصر من المغرب.

وسيشكل المهرجان فرصة لتوجيه نداء عالمي من أجل التزام كوني لا تنال منه الاختلافات السياسية والصراعات المذهبية والمصالح الاقتصادية والحسابات الاستراتيجية الضيقة، والتأكيد على أن رهان البشرية الضخم ومستقبلها يرتبط بالمحافظة على البيئة. وفي هذا السياق أكد البلاغ أن السينما تبقى وسيلة لمقاربة العالم في بعديه الاجتماعي والطبيعي، وأداة تساعد على التأويل البصري للعالم الحضري، وكذا فضاء رحبا من أجل البناء الرمزي للمدينة والبيئة في الماضي والحاضر والمستقبل.

ويفتتح الفيلم الإسباني “الجزيرة الدنيا” وقائع الدورة 21 من مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، وذلك يوم السبت 28 مارس الجاري، في حين يسدل الستار على مهرجان تطوان يوم السبت 4 أبريل المقبل، بعرض الفيلم الجزائري “الوهراني” لمخرجه إلياس سالم.

راديو تطوان

 

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!