موجة حرارة بطنجة و تطوان و عدد من مناطق المملكة ابتداء من يوم غد السبت

موجة حرارة بطنجة و تطوان و عدد من مناطق المملكة ابتداء من يوم غد السبت
شارك هذا على :

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه ابتداء من يوم غد السبت، ونتيجة صعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الجنوب نحو المغرب، ستشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا جنوب وجنوب شرق البلاد.
وأوضحت المديرية في بلاغ اليوم الجمعة، أن الطقس سيكون بالتالي حارا داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و46 درجة في المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية.
وتتوقع المديرية أن تمتد هذه الموجة الحرارية لتشمل أيضا، مناطق شمال المملكة، ابتداء من يوم غد وإلى غاية يوم الخميس المقبل، أجواء حارة، ستتجاوز درجات الحرارة خلالها 30 درجة، بحسب تقديرات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أعلنت عنها اليوم الجمعة.
وحسب التوقعات التي عممتها مديرية الأرصاد، فإن درجات الحرارة في مدينة تطوان، يوم غد السبت، ستتراوح ما بين 9 درجات دنيا و 32 درجة عليا. بينما ستجل باقي مناطق جهة طنجة تطوان الحسيمة، درجات حرارة ستتراوح ما بين 28 درجة في مدينة طنجة، و 26 درجة بكل الحسيمة وسبتة المحتلة.
وستتراوح درجات الحرارة بالتالي، حسب المديرية، ما بين 40 و46 درجة في الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و44 درجة بوسط وجنوب شرق البلاد، وما بين 35 و42 درجة بالمناطق الداخلية لشمال المغرب واللوكوس والغرب، وما بين 28 و33 درجة بالسواحل الأطلسية الشمالية.
وابتداء من يوم الجمعة المقبل، تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تعرف درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!