نتائج طعون “حركة انتقالية” تُغضب أساتذة في تطوان

نتائج طعون “حركة انتقالية” تُغضب أساتذة في تطوان
شارك هذا على :

عبر عدد من نساء التعليم عن “سخطهم” وعدم رضاهم من نتائج طعون الحركة الانتقالية لهيئة التدريس، لـ موقع راديو تطوان، حيث انتقدوا حرمانهم من الانتقال إلى المناصب المعبّر عنها في طلبات المشاركة على مستوى إقليم تطوان.

ومن المنتظر أن تعرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان، توافد مجموعة من رجال ونساء التعليم الرافضين لنتائج الحركة الانتقالية، بعد تسريب نقابات للوائح نتائج طعون الحركة الانتقالية لهيئة التدريس، والتي تم إقصاء عدد كبير  من نساء التعليم الراغبات في الإلتحاق بالزوج، حيث وصل عدد المقصيات 30 أستاذة، تطالبن بإنصافهم بناء على المذكرة الإطار المنظمة للحركات الانتقالية، معلنين الدخول في حركة احتجاجية غير مسبوقة إلى غاية تسوية وضعياتهم.

وأوضحت المتضررات للموقع، أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان، لم تحترم المذكرة الإطار المنظمة للحركة الانتقالية، التي تلزم بإلتحاق الزوجة بالزوج او (العكس) على باقي الشروط؛ وهو ما أسفر عن مخلّفات ونتائج لا تحترم الاستحقاق والرغبات المعبر عنها من لدن الراغبين في الانتقال”.

وأضافت المتضررات ، أن المديرية الإقليمية ، ملزمة بإدماج الملتحقات والملتحقين في لائحة المستفيدين من الانتقال واخذهم بعين الاعتبار، باعتبارهم يعانون اكثر من غيرهم بسبب بعدهم عن اطفالهم وازواجهم الذين يتواجدون بتطوان أو أحدى الجماعات التابعة لها البعيدة بعشرات الكيلومترات.

وأشارت المتضررات “أنهم عازمين على خلق تنسيقية  من أجل تتبع الملف، وفتح حوار مع الجهات المعنية من أجل توحيد الأشكال النضالية والمضي بقوة في طريق انتزاع الحقوق، من أجل تحديد الحلول الممكنة “.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!