نشطاء يطلقون حركة”صحتنا أولا” لرصد اختلالات مستشفيات تطوان

نشطاء يطلقون حركة”صحتنا أولا” لرصد اختلالات مستشفيات تطوان
شارك هذا على :

أطلق النشطاء الشباب في مدينة تطوان مؤخرا، نداء لتأسيس حركة تحت اسم ” صحتنا أولا” من أجل رصد الخروقات التي تعرفها المستشفيات العمومية بتطوان.

وتهدف هذه الحركة إلى القيام بمجموعة من الانشطة تتمثل في انجاز تقارير وبحوث وتحقيقات بشأن مختلف الخروقات التي تعرفها المستشفيات والمراكز الصحية بتطوان، إضافة إلى مراقبة الوضع الصحي بهذه المؤسسات الطبية ورفع مشاكل المواطنين للجهات المسؤولة، فضلا عن القيام بوقفات احتجاجية إذا تطلب الأمر.
وتأتي الرغبة في انشاء هذه الحركة، وفق منشور أطلقه نشطاء تطوان على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسهم الصحافي حفيظ أبو السلامة الداعي لتأسيس الحركة، بسبب ضعف الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وفشل الجهات المسؤولة في جعل صحة المواطن التطواني على رأس أولويات عملهم.

كما دعا المنادون لإنشاء هذه الحركة، كل النشطاء والغيورين بمدينة تطوان على قطاع الصحة، إلى الانخراط في انشطتها والمصادقة على ميثاقها الذي يهدف إلى تحسين الخدمات الطبية للمواطنين والدفاع عن حقوقهم في هذا المجال.

هذا وتجدر الاشارة إلى ان مستشفيات تطوان، وعلى رأسها المستشفى الاقليمي سانية الرمل، كان مسرحا للعديد من الخروقات، كما أنه يعتبر من أكثر المستشفيات التي يحمل عنها المواطنون في اقليم تطوان نظرة سيئة نظرا للعشوائية والاختلالات الكثيرة التي تعرفها الكثير من مرافقه.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!