نصف جمالِكِ عيناكِ.. كيف تحافظين على تألقهما؟

نصف جمالِكِ عيناكِ.. كيف تحافظين على تألقهما؟
شارك هذا على :

للعينان مؤشر واضح يعكس من خلاله حالتك النفسية العامة.

لهذا سيدتي اعتني دائماً واهتمي بجمال عينيك وببصرك، واحرصي على الحفاظ عليهما في أجمل صورة، واجعلي لرونقها تأثيراً براقاً أخاذاً.

فمشكلات العين لا ترتبط فقط بأسباب عضوية، بل تعود لأسباب نفسية أيضاً كالملل أو التوتر، فعندما تشعر العين بالملل بصفة دائمة تصبح كسولة وتستقبل صوراً غير واضحة المعالم، وقد لا تستطيع التركيز على الشيء المرئي.

ومن بين الصفات والمعالم التي تفقد للعين جماليتها ونضارتها نجد الأرق وانتفاخ الجفون واحمرار العين والهالات السوداء الناتجة عن السهر والإرهاق وهناك التجاعيد أيضا…

لهذا نقدم إليك هذه النصائح للتخلص من مشاكل العين المزعجة:

– للحصول على عين رطبة ونضرة عليك غسل العينين بماء الورد، ويتم ذلك بإضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى كمية من الماء البارد، وتغسل العينان بهذا المزيج.

– للتخلص من احمرار العين ننصحك بغمس العين في ماء بارد، مع تكرار فتح العين وتغميضها عشر مرات، كما يتم غسل العين الأخرى بنفس الطريقة مع تغيير ماء الفنجان.

– استعملي كمادات باردة من منقوع الشاي المركز أو كمادات منقوع البقدونس للتخلص من تورم الجفون.

– وللتخلص من الهالات السوداء ننصحك سيدتي باستعمال شرائح الخيار الرقيقة لمدة ثلث ساعة مع الإسترخاء أو شرائح من البطاطا الباردة مع ضرورة الإهتمام بالأكل وشرب السوائل بكثرة وتجنب السهر.

– وللتخفيف من ظهور التجاعيد إلى القضاء عليها ننصحك باستعمال قناع الأفوكادو مع العسل لمدة 20 د مع الإسترخاء ثم ادهني وجهك بالماء الورد.

لإزالة السواد من تحت العيون:

المكونات:

ملعقة صغيرة من الخميرة (التي نخمر بها الخبز ولتكن من النوع الجيد) + ملعقة صغيرة من النشاء + نصف ملعقة من خليط زيت الزيتون وزيت السمسم + نصف ملعقة من العسل الجيد.

الطريقة:

تخلط المكونات بدون ماء وتحط تحت العين وعلى مناطق السواد بدون أن تلامس جفون العين.

ويجب أن تكون البشرة مغسولة بالماء والصابون ومجففة جيدا، اتركي الخليط لمدة 40 دقيقة.

تكرر العملية يوما بعد يوم ولمدة 3 أسابيع.

لصفاء العينين:

قومي بعمل حمام غسيل لعينيك باستخدام مقدار فنجان صغير من الماء مضافاً إليه ملعقة صغيرة من ملح الطعام، ضعي عينيك على حدة في الفنجان مع فتحها وتحويل نظرتها في جميع الإتجاهات الأخرى، وسوف تدهشك النتيجة.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!