“نعمان الحلو” يخرج عن صمته في قضية اعتقال “سعد المجرد” بفرنسا

“نعمان الحلو” يخرج عن صمته في قضية اعتقال “سعد المجرد” بفرنسا
شارك هذا على :

خرج الفنان المغربي “نعمان الحلو” عن صمته فيما يخص قضية “سعد المجرد”، التي استقطبت اهتمام عالم الفن في الفترة الأخيرة، وهي اتهامه بمحاولة اغتصاب فتاة فرنسية، حيث كشف “الحلو”، عن جوانب أخرى من القضية، وذلك عبر حسابه “الفايسبوكي” من خلال تدوينة وضع لها عنوان: “كلمة حق”.

كتب “نعمان” قائلا:

“من يريد أن يلومني على تعاطفي فليفعل، ومن يريد حتى أن يشتم فالشتيمة سلاح الضعفاء، والمنطق سلاح العقلاء.. جريمة الإغتصاب هي جريمة مشينة ولا تسامح مع مرتكبها، مهما كان وأيا كان، ولكن وبالمنطق فقط: أبناء جلدته كانوا أقسى عليه من أي شعب آخر، وحكموا عليه حتى قبل حكم المحكمة.

الفتاة ليست قاصرا ورافقته لغرفته، ثم غادرت الغرفة من المقاطعة الثامنة حيث يوجد الفندق، وحتى المقاطعة السابعة عشر لكي تتظلم عند الشرطة، بينما كان جنبها عشرات مراكز الأمن، وبينما كان بإمكانها أن تطلب من استقبال الفندق أن يكلم الشرطة، التي كانت حتما سوف تحضر لعين المكان وتوفر على الشابة الإنتقال بلباسها الداخلي حتى المقاطعة 17. وهذا كلام قناة LCI وليس كلامي، ثم هناك عملية التصوير والإرسال الفوري للمواقع أثناء القبض عليه”.

ويستمر “الحلو”: “كل هذا يجعلنا نضع علامة استفهام!! ولا نتسرع في الحكم على فنان شاب سليل أسرة فنية يحبها المغاربة، حتى يقول القضاء كلمته. بالنسبة لواقعة أمريكا، فالبنت الألبانية، رافقته لمدة طويلة، ولم تشتكيه إلا بعد أن أصبح نجما ميسورا. وهنا أيضا نضع علامة استفهام أخرى. ولكي أقول كلمة حق، فسعد شاب جد مهذب، ولا يلقبنا نحن من أقدم منه في المهنة سوى بلقب عمي أو خالتي. وأنا لم أر منه سوى الأدب والتواضع في كل مرة قابلته”.

ويضيف الفنان المغربي متمما تدوينته: “صحيح بإمكاننا معاتبته ضمن نقد فني، على بعض مواضيعه، ولكن هذا موضوع آخر، وهو الآن في ورطة ولا ينبغي أن نقسو عليه، ونحكم عليه قبل المحكمة. بقي أن أقول أن سعد المجرد، حطم كل قياسات الشهرة في فترة 3 سنوات وأصبح من كبار نجوم العالم العربي، وهذا في حد ذاته، كفيل بأن يجعل له كثيرا من الحساد الذين يتمنون سقوطه. فأنا لن أتضامن معه حتى ولو كان ابني ومن صلبي. وكل ما سأشعر به آنذاك هو الأسف والحزن على والديه الصديقين الغيورين على وطنهما”.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!