هام للمغاربة..وزارة الصحة تنصح بهذه التدابير من أجل الوقاية من الأنفلونزا

هام للمغاربة..وزارة الصحة تنصح بهذه التدابير من أجل الوقاية من الأنفلونزا
شارك هذا على :

مع اقتراب حلول موسم البرد، يصبح داء الأنفلونزا من الأمراض الأكثر انتشارا بين الأفراد، وهو ما يستدعي ضرورة اتخاذ مجموعة من الاحتياطات من أجل تفادي مضاعفاته الخطيرة كالتعفن الرئوي، الاجتفاف، تفاقم الأمراض المزمنة كالربو والسكري وأمراض القلب والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى الوفاة.

في هذا الإطار أكدت هند الزين، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بوزارة الصحة أن “أعراض هذا المرض هي عادة خفيفة، وقد لا تستدعي في بعض الأحيان تناول أدوية، لكن أحيانا أخرى يمكن أن تتسبب في تعفنات خطيرة، خاصة لدى الفئات الأكثر عرضة للخطر كالنساء الحوامل، الأطفال، الأشخاص المسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة”.

وأضافت الزين، أن “الأنفلونزا تتسبب عالميا في حوالي ثلاثة إلى خمسة ملايين حالة خطيرة، و500 حالة وفاة سنويا، لذلك توصي منظمة الصحة العالمية باتخاذ تدابير وقائية أهمها التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية”.

هذا وأكدت الزين أن وزارة الصحة تنصح بضرورة التلقيح بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر، إلى جانب الالتزام بمجموعة من السلوكيات الوقائية والمتمثلة في ” غسل اليدين بصفة منتظمة، الحد من مخالطة المصابين بمرض الأنفلونزا، تغطية الفم عند السعال أو العطس بمنديل ورقي أو بالمرفق، وعدم إعادة استعمال هذه المناديل وتهوية الغرف”.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!