هذه تفاصيل عملية سطو مسلّحة فاشلة استهدفت ناقلة أموال بطنجة

هذه تفاصيل عملية سطو مسلّحة فاشلة استهدفت ناقلة أموال بطنجة
شارك هذا على :

تعرضت شاحنة متخصصة في نقل الأموال، اليوم بشارع مولاي رشيد حي “فال فلوري” بمدينة طنجة، إلى عملية سطو استخدمت فيها أسلحة نارية بالذخيرة الحيّة، و قذيفة مولوتوف دخانية لكنها باءت بالفشل.
العملية وقعة أثناء توقّف العربة بهدف تسليم أموال لإحدى الوكالات البنكية، حيث جرى كل شيء بسرعة على أمل مفاجأة عاملي الأمن الخاص وسلبهم ما ينقلون.
المسلحون أقدموا على رمي قنبلة دخانية بهدف إرباك المهاجَمِين، لكن السائق فطن لما يجري واختار الفرار بالشاحنة في الوقت المناسب.
ووفقا لشهود عيان فإن نفس المسلحين قد عملوا على إطلاق أعيرة نارية بلغت أكثر من 20 رصاصة نحو الشاحنة المغادرة لمسرح الجريمة، مفلحين في إصابة هيكلها، لكنها لم تتوقف.
المهاجمون، حسب الشهود عيان ، كانوا يستقلون سيارة خفيفة سوداء اللون، وقد بلغ عددهم ثلاثة أفراد.. ويتبين أنهم محترفون بناء على الطريقة التي لجؤوا إليها في الفرار مباشرة بعد فشل العملية.
وغابت الإصابات البشرية عن الواقعة المسلّحة، بينما استعمال الرصاص الحيّ خلف هلعا شديدا لدى مستخدمي الوكالة البنكية وكذا المارّة الذين تواجدوا بعين المكان.
ما جرى أعاد التذكير بحادثة مشابهة وقعت في الـ20 فبراير من السنة الفارطة، حيث كان لصوص قد تمكنوا وقتها من السطو فعلا على أموال بطريقة مماثلة.
جدير بالذكر أن استنفارا أمنيا قد أثارته محاولة السرقة الفاشلة، إذ تنقل لمكان الحادثة والي أمن طنجة ورئيس الشرطة القضائية وعدد كبير من المسؤولين.

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!