هذه قائمة الأماكن التي يمنع فيها تعليق الملصقات الانتخابية

هذه قائمة الأماكن التي يمنع فيها تعليق الملصقات الانتخابية
شارك هذا على :

صادق المجلس الحكومي في اجتماعه، أمس الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد الأماكن الخاصة بتعليق الإعلانات الانتخابية بمناسبة انتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وانتخاب أعضاء مجالس الجهات.
وتبعا لذلك، يمنع على المترشحين تعليق الإعلانات الانتخابية بمناسبة انتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، وأعضاء مجالس الجهات بأماكن العبادة وملحقاتها، والأضرحة والزوايا، وأسوار المقابر، والمباني الحكومية، والمرافق العمومية، والفضاءات الداخلية للجامعات والكليات ومرافقها، والمعاهد، والمآثر التاريخية، والأسوار العتيقة، ومحطات الربط بشبكة الهاتف المحمول وأعمدة التشوير الطرقي واللوحات الإشهارية التجارية والأشجار.
وأشار بيان للمجلس الحكومي أن هذا المشروع يحدد أشكال الإعلانات الانتخابية، وحجمها الأقصى، مع وضع ضوابط تهم على وجه الخصوص تلك التي تكون معدة على شكل لافتات.
وأوضح البيان ذاته، أنه فيما يخص مضمون الإعلانات الانتخابية، فإن المشروع يوضح البيانات التي يمكن لوكلاء اللوائح أو المترشحين تضمينها فيها.
وبخصوص ضبط كيفية استعمال الإعلانات الانتخابية بالنسبة إلى أعمدة الإنارة العمومية، والأماكن المرخصة من أجل تعليقها فيها، يعهد مشروع المرسوم إلى لجنة ترأسها السلطة الإقليمية، وتضم ممثلين عن الأحزاب السياسية، القيام على مستوى كل عمالة أو إقليم بتحديد الإجراءات اللازمة لذلك.

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!