هراوات القوات العمومية تنهال على محتجّين من “أساتذة الغد” بطنجة

هراوات القوات العمومية تنهال على محتجّين من “أساتذة الغد” بطنجة
شارك هذا على :

تعرض الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوية للتربية والتكوين بمدينة طنجة ، اليوم الخميس، للتعنيف والضرب من طرف عناصر الأمن، التي منعتهم من تنظيم مسيرات في اتجاه نيابة التعليم، كانت قد دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.
وأكد أعضاء التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بمركز طنجة تعرض عدد منهم لما أسموه “القمع والتعنيف والاعتداء” من طرف عناصر الأمن المتواجدة بكثافة على مستوى البوابة الرئيسية للمركز، إلى جانب تطويق أمني كثيف للمسيرة الاحتجاجية بالرغم من سلميتها، مؤكدين تعرضهم لـ”استفزازات لفظية” من طرف مسؤولين أمنيين.
سفيان اعزوزن، المنسق الإعلامي بالمركز الجهوي بطنجة، قال إن أزيد من 25 من الأساتذة المتدربين تعرضوا للضرب في مختلف أنحاء أجسادهم، مسجلا إصابات بليغة لعدد منهم على مستوى الرأس والمناطق الحساسة، زيادة على إغماءات بالجملة في صفوف الأستاذات المتدربات.

asstida
وتعرضت المسيرة الاحتجاجية لأساتذة المتدربين بمدينة تطوان والحسيمة لتدخل أمني حيث سعى الأمن إلى تطويق وتفريق المسيرة الاحتجاجية قرب بناية النيابة بكل من تطوان والحسيمة، حيث دخل الطرفان في عمليات كر وفر، مما تسبب الموقف في فوضى وعرقلة للسير في الشارع العام.
هذا وقد عرفت مختلف المركز الجهوية للتربية والتكوين على المستوى الوطني، صباح اليوم احتجاجات ومسيرات تنفيذا لبرنامج نضالي يتضمن الخروج في مسيرات سلمية للتأكيد على مطالبهم الرامية إلى إلغاء قرارات الحكومة بفصل التوظيف عن التكوين ،وتقليص المنحة إلى النصف.

https://www.youtube.com/watch?v=XS6_JzfLdg0

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!