هكذا تستعد تطوان لأحتضان الذكرى ال18 لعيد العرش المجيد

هكذا تستعد تطوان لأحتضان الذكرى ال18 لعيد العرش المجيد
شارك هذا على :

الأشغال على قدم و ساق في مدينة تطوان ، التي تحتضن الحدث السعيد في قلوب المغاربة الذكرى ال18 لتربع الملك عرش أسلافه المنعمين، حفل الولاء والبيعة الذي يحل يوم الأثنين المقبل، الواحد والثلاثين من شهر يوليوز الجاري، والذي يعقب يوم الاحتفال بعيد العرش يوم الاحد 30 يوليوز، والذي ستجري فعالياته  في القصر الملكي بتطوان.

تحضيرات تقام على قدم وساق تحت إشراف عامل تطوان السيد يونس التازي ،بتزين الطرقات وتجيير المباني وتجهيز عدد من الساحات منها ساحة الفدان الجديد و ساحة المسرح بالحي الإداري العمالة،وحجز عدد من فنادق المدينة من أجل استقبال الوفود العديدة التي ستفد إلى المدينة للمشاركة في حفل الولاء والبيعة، خاصة الشخصيات الرسمية، المدنية منها والعسكرية، وضيوف المغرب الأجانب أيضا، علاوة على المنتخبين وولاة وعمال الولايات والعمالات والأقاليم.

ويرتقب أن يحتضن القصر الملكي بتطوان الذكرى الثامنة عشرة لاعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه. كما ينتظر متابعون الأجواء التي سيجري فيها حفل الولاء والبيعة، وإن كان سيشهد تغييرات بروتوكولية، أم أنه سيحافظ على شكله الذي عرف به منذ سنوات خلت.

وكان العاهل المغربي ظهر في حفل الولاء السنة الماضية بالمشور السعيد، بقصره في حي تواركة بالرباط، ممتطيا صهوة جواد أصيل، متشبثا بالتقاليد السلطانية المرعية، مخالفا الشكل الذي ظهر عليه في حفل الولاء لسنة 2014، إذ خرج لتلقي البيعة راكبا سيارة مكشوفة.

وكان حفل الولاء في السنة الفائتة أقصر نسبيا من حيث المدة الزمنية مقارنة مع نظيره في السنة التي قبلها، إذ دام أقل من عشر دقائق، بعد أن دلف الحصان الملكي من البوابة الرئيسة لقصر الرباط وقد اعتلاه العاهل المغربي بجلبابه المائل إلى الصفرة، مرفوقا بنجله ولي العهد، المولى الحسن، وشقيقه الأمير رشيد، اللذين كانا يترجلان بجانب الحصان.

ووسط عبارات التبجيل المعتادة في حفل الولاء، من قبيل: “الله يبارك في عمر سيدي”، اصطف ولاة وعمال الولايات والعمالات والأقاليم، وولاة وعمال الإدارة المركزية، وممثلو جميع جهات المملكة، يتقدمهم وزير الداخلية، محمد حصاد، ليؤدوا قسم الولاء والبيعة للملك محمد السادس.

 

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!