هكذا يقضي الملك محمد السادس عطلته الصيفية

أفادت مصادر إعلامية أن الملك محمد السادس اختار قضاء فترة استجمام وراحة بشاطئ المضيق، المطل على البحر الأبيض المتوسط منذ حلوله بإقامته الخاصة يوم السبت الماضي،  حيث اعتاد قضاء عطلته الصيفية.

واختار الملك محمد السادس قضاء عطلته الصيفية هذه السنة، على متن يختين أهديا له من حكام الإمارات العربية الشقيقة، وقد شاهد سكان المنطقة رسو اليختين الملكيين “البوغاز1″، و”باديس1” على شاطئ المدينة.

وأوضحت مصادر “راديو تطوان” أن اليخت الملكي “البوغاز 1” كان هدية من الشيخ الراحل زايد للعاهل المغربي بمناسبة زفافه سنة 2002، وهو اليخت المألوف لدى سكان المناطق الشمالية للمملكة والمعروف بلونه الأبيض، ويعتبر من أقدم السفن الشراعية التي ما زالت في الخدمة إلى اليوم.

أما اليخت “باديس 1” فهو هدية من أحد شيوخ الإمارات، وهو أفخم يخت شراعي حديث تم تسليمه مؤخرا في الدار البيضاء (وسط البلاد)، “كعربون للصداقة والأخوة الكبيرة التي تجمع بين الملك وإخوته أمراء وشيوخ دولة الإمارات العربية المتحدة والتي لا تتغير بتغير السياسات أو اختلاف وجهات النظر في بعض النقاط”، وفق ذات المصدر.

ويعرف عن الملك هوسه بممارسة الرياضات البحرية خاصة “الجيت سكي”، حيث غالبا ما يقضي عطلته في مدن ساحلية سواء في المغرب أو خارجه.

واعتاد الجالس على العرش على أن يقسم أيام عطلته بين المدن الواقعة على الشريط الساحلي المتوسطي ويتنقل بين طنجة والمضيق والحسيمة.

Loading...