هل جربت جبنة الحمير؟ حلوة وصحية لكنها مكلفة!!

هل جربت جبنة الحمير؟ حلوة وصحية لكنها مكلفة!!
شارك هذا على :

ليس من المستغرب أن تصبح جبنة مستخلصة من حليب الحمير، ذات إقبال من قبل المستهلكين، سواء تعلق الأمر بجودتها أو فوائد صحية أو مذاقها الطيب وفق ما يقول منتجوها. وقد استعدت شركة من الريف في صربيا لتوزيعها في بلدان أوروبية في أعياد الميلاد مع نهاية العام.

ويقول مختصو التغذية عنها، إنها غنية بالبروتين والكالسيوم والأحماض الدهنية أوميغا ثري، وكلها مفيدة للصحة والقلب.

كما أن حليب الحمير بشكل عام يعتبر منخفض الدهون ويحتوي على مضادات للحساسية، إضافة إلى أن حجم “فيتامين سي” في حليب الحمير يقدر بـ 60 مرة أضعاف الموجود في حليب البقر العادي.

أما عن مذاقها للراغبين في تجريبها، فليس من تخوف، فهي ذات طعم حلو بنكهة الجوز، على شاكلة جبن مانشيغو الإسباني المستخرج من حليب الضأن.

وبرغم ما تقابله من عواصف الإطراء والنقد المتفاوت، فإن جبنة الحمير أكثر ما تنتقد في سعرها الغالي، حيث إن واحداً من أشهى أنواعها يعرف باسم “بوليه” يصل سعر الكيلو منه إلى 880 دولارا أميركيا. وهذا يجعلها الجبن الأغلى على مستوى العالم.

ويبرر مصنعوها ذلك بسبب أنها نادرة وبفضل الفوائد التي تحملها لمتناوليها وقبل ذلك ارتفاع تكاليف الإنتاج. ويصل سعر لتر حليب الحمير إلى 34 دولارا ويتطلب كل كيلوغرام من الجبن لصناعته 25 لتراً على الأقل. كما أنه لا توجد سوى مزرعة واحدة في العالم هي التي تنتج هذه الجبنة إلى الآن.

شارك هذا على :

  1. جميلة خالدي

    و هي اللحم دالحمير و وكلوها لنا، بقات غير الجبن! طبعا غاتكون لذيذة و ذات فوائد.. سوق البشرية

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!