هل حمالات الصدر مضرة أثناء النوم!!

هل حمالات الصدر مضرة أثناء النوم!!
شارك هذا على :

بين خلع حمالة الصدر ولبسها أثناء النوم جدلٌ كبير إذ تتعارض الآراء حول صحة ارتداء “الستيان” أثناء النوم فالنصيحة الأولى التي تتلقاها الفتاة من والدتها هي خلع حمالة الصدر واستبدالها بحمالة أخرى وذلك لمنع ترهل الصدر والإصابة بالسرطان.
بعض الأشخاص يؤكدون أن الحقائق الشائعة حول خطورة ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم صحيحة كونها تعيق الدورة اللمفاوية المسؤولة عن تطهير الصدر من المواد السامة التي تدخل وتعلق في الدم ما يعرض الصدر إلى خطورة الإصابة بسرطان الثدي الذي يتفشى في العالم العربي بشكلٍ كبير.
وعلى الأثر وبعد دراسات عديدة أجراها الدكتور آمبر غوث وهو بروفيسور وجراح في مستشفى متخصصة لمعالجة ودراسة سرطان الثدي في الولايات المتحدة الأميركية، أكد أن لا علاقة لسرطان الثدي وحمالة الصدر إذ أن السرطان عبارة عن خلايا خبيثة تتكاثر في الصدر وهي نتيجة عوامل صحية أو جينية أما عن الترهل فاعتبر أن السبب الأساسي لارتخاء الصدر ليس الحمالة بل عائد إلى العضلات التي ترتخي اثر الولادة والرضاعة إضافة إلى ضعفها اثر حجم الصدر الكبير.
بالإضافة إلى هذه المعلومات أكد الأطباء أن حمالة الثدي لا تشده ولا تساهم في تكبيره بل تخفف من وزنه وثقله على الظهر.
في النهاية يختلف جسم كل امرأة وذلك حسب حجم الثدي وتأثيره على ظهرها إلا أن المعلومة المؤكدة هي لا علاقة للحمالة بسرطان الثدي أو ترهله.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!