هيئات المجتمع المدني تحتج على “محام” بتطوان نعتهم بالسمسارة والمرتزقة

هيئات المجتمع المدني تحتج على “محام” بتطوان نعتهم بالسمسارة والمرتزقة
شارك هذا على :

نفذ المكتب المسير لجمعية “الجود من أجل التنمية” بتطوان، مؤازرا بمجموعة مهمة من هيئات المجتمع المدني ، ضد محام بهيئة المحاماة بتطوان.في وقفة احتجاجية أمام مقر محكمة الأسرة بتطوان.
الجمعية حسب بيان استنكاري توصل “راديو تطوان” بنسخة منه ،مؤشر عليه من قبل عشر جمعيات، شجبت التصرف اللاأخلاقي الذي قام به المحامي (يوسف واعصيم) ضد رئيسة جمعية الجود من أجل التنمية بتطوان، من سب وقذف وكلام فاحش ومعاملة سيئة بباب المحكمة الابتدائية بتطوان ،حيث رفعت خلالها لافتة وشعارات تدين ما اعتبرته الجمعية تضييقا عليها وعلى أنشطتها وحرمانها من ممارسة عملها الجمعوي في مساندة ودعم المواطنين تحقيقا للأهداف المسطرة في قانونها الأساسي.
وقد رفع المحتجون خلال الوقفة التي امتدت لحوالي ساعة من الزمن، شعارات منددة ضد المحامي الذي نعت رئيسة الجمعية “بالسمسارة” ،بل أكثر من ذلك وصف جمعيات المجتمع المدني بتطوان بالمرتزقة والسمسارة حسب ذات البيان.
موقع “راديو تطوان” أتصل هاتفيا بالمحامي “يوسف واعصيم” حيث أفاد في ذات النازلة ” أنه ينفي جملة وتفصيلا ما ورد في البيان الاستنكاري، مشدد في آن نفسه انه قام بتسجيل شكاية ضد رئيسة الجمعية المذكورة لذى السيد الوكيل العام للملك، حول تحريضها أشخاص لنعته بأقدح النعوت والنيل من سمعته، كما اعتبر تجيش عدد من الجمعيات للوقوف باب المحكمة لاحتجاج على قضية يجهلون حيثياتها هو بحد ذاته إفراغ لمحتوى العمل الجمعوي النبيل”.
كما أضاف المحامي “واعصيم” أن رئيسة الجمعية هي من قلة احترامها عليه ببهو المحكمة عندما قامت بسؤوله عن القضية بدون أن تعرف عن نفسها أو صفتها وعند دخولهما في شد وجذب قالت له بالحرف “بلاتي عليك دابا نربيك”. مؤكدا أن نقابة المحاماة دخلت على الخط حيث قامت بالاطلاع على حيثيات ووقائع الحادث.

bayan

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!