وزارة الداخلية تهدد البرلمانين بفقدان مقاعدهم !!

وزارة الداخلية تهدد البرلمانين بفقدان مقاعدهم !!
شارك هذا على :

وجهت وزارة الداخلية تهديد صريح للبرلمانين الذين لم يقدموا حسابات حملاتهم بفقدان مقاعدهم.. فبعد حوالي أسبوع على إجراء الانتخابات التشريعية لـ 7 أكتوبر، منحت وزارة الداخلية أجل شهر واحد لجميع وكلاء اللوائح من أجل تبرير صرفهم للدعم العمومي الذي حصلوا عليه خلال الحملة الانتخابية.

 وذكر وزير الداخلية وكلاء لوائح التشريح بالمقتضيات المنصوص عليها في القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، التي تنص على تجريد كل نائب من عضوية مجلس النواب تخلف عن إيداع جرد مصاريفه الانتخابية أو لم يرفق الجرد بالوثائق المثبتة للمصاريف.

وكان قرار لرئيس الحكومة، ورد بالجريدة الرسمية ليوم 19 شتنبر الماضي، يقضي برفع مساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية للأحزاب السياسية من 200 مليون إلى 250 مليون.

وبعد هذا القرار ارتفعت المخصصات المرصودة لكل مقعد  من 506 ألف درهم إلى 633 ألف درهم، حيث يعتبر هذا الحد الاقصى المفترض إنفاقه من قبل المرشحين.

وتشمل مصاريف الحملة الانتخابية طبع الملصقات والوثائق الانتخابية وتعليقها و توزيعها، وعقد الاجتماعات الانتخابية، ودفع المستحقات لمقدمي الخدمات، وجميع اللوازم المرتبطة بها بما فيها مصاريف التنقل ولوازم الدعاية الانتخابية.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!