وزان: ممرضون يخوضون وقفة احتجاجية “شرسة” ضد وزارة الصحة

وزان: ممرضون يخوضون وقفة احتجاجية “شرسة” ضد وزارة الصحة
شارك هذا على :

خاضت أطر تمريضية بمدينة وزان وقفة احتجاجية مرفقة باعتصام ومبيت أمام بوابة المركز الإستشفائي الإقليمي “أبي قاسم الزهراوي”.

وفي كلمة ألقاها عضو حركة الممرضين “جهاد العشاش” بحضور الصحفيين، قال إن “اعتصام 07 فبراير يأتي في إطار الإلتزام بالبرنامج النضالي التصعيدي المسطر من طرف الحركة الوطنية للممرضين والممرضات من أجل المعادلة العلمية والإدارية للتعبير عن رفضنا للحيف الذي تنهجه وزارة الصحة اتجاه الممرض، وحرمانه من حقوقه المتمثلة في استكمال مساره الدراسي”.

كما شدد المتحدث ذاته على أن “الوزارة الوصية لا زالت تتملص من تطبيق مضامين اتفاق 05 يوليوز الذي يقضي بمعادلة ديبلومات خريجي معاهد تأهيل الأطر الصحية وإعادة ترتيبهم بالسلم العاشر”، معتبرا أن الأمر يعد “خرقا سافرا وضربا صارخا لمصداقية المؤسسات الحكومية بالمغرب”.

هذا، وقد قال المتحدث أيضا: “أمام تعنت وزارة الصحة اتجاه مطالب الممرض وحقوقه المشروعة، ووعيا منا بأهمية المحطات النضالية، فقد تم التنسيق مع نقابات الصحة الثلاث بوزان من أجل الإنخراط في الإعتصام المذكور لاستكمال المسار النضالي التصعيدي المسطر من طرف الحركة الوطنية للممرضين والممرضات، الذي سيتوج بمسيرة وطنية وندوات علمية للتعريف بالقضية”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوقفة تأتي استجابة لنداء حركة الممرضين والممرضات من أجل المعادلة، ضد ما أسمته “تماطل الوزارة وتملصها من التزاماتها”، خاصة مآل مقتضيات اتفاق 05 يوليوز القاضي بمنح المعادلة الإدارية والعلمية للممرضين خريجي معاهد التأهيل في الميدان الصحي IFCS ورفع المحتجون شعارات غاضبة تطالب بإدماج جميع الممرضين بالسلم العاشر مع إعادة ترتيبهم بالسلالم والرتب المناسبة، بحكم قضائهم لثلاث سنوات بعد الباكالوريا؛ أي ما يعادل الإجازة؛ وذلك على غرار باقي القطاعات.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!