وزير الدولة في الحكومة الفيدرالية البلجيكية يشيد بنظافة تطوان

وزير الدولة في الحكومة الفيدرالية البلجيكية يشيد بنظافة تطوان
شارك هذا على :

أشاد وزير الدولة ووزير الميزانية في الحكومة الفيدرالية البلجيكية السيد André FLAHAUT بمستوى خدمات النظافة المقدمة بمدينة تطوان، وكان السيد الوزير يتحدث خلال زيارته لجماعة تطوان صباح الأحد 12 نونبر 2017 التي حل بها مرفوقا بالسفير البلجيكي بالمغرب السيد Marc TRENTESEAU وبعض مساعديه الأقربين ،حيث استقبل من طرف رئيس جماعة تطوان السيد محمد إدعمار بمكتب الرئاسة بحضور المستشاران حكمت بادي وسعيد مسلم.

في البداية شكر رئيس الجماعة السيد الوزير على اختياره مدينة تطوان كوجهة ضمن المدن المغربية التي زارها وهي الدار البيضاء والرباط ومكناس و فاس و طنجة ،معتبرا أن استقبال شخصيات من هذا الحجم يعد إضافة نوعية لإشعاع مدينة تطوان. كما أعطى السيد الرئيس نبذة عن خصوصية مدينة تطوان التاريخية والحضارية والثقافية و المعمارية وتموقعها الجغرافي كمدينة متوسطية تعرف بالتجارة والصناعة التقليدية ولها مدينة عتيقة صنفت تراثا عالميا إنسانيا مما جعل منها وجهة سياحية بامتياز.
من جهته أشار الوزير البلجيكي أن زيارته تندرج في إطار اكتشاف المدن المغربية و البحث عن آفاق الشراكة ومشاريع التعاون التقني مع مختلف الفاعلين بها لاسيما المشاريع ذات البعد الإنساني التي تعنى بالشباب وبالفئات التي تعاني الإقصاء الاجتماعي. كما ذكر السيد الوزير بالمكانة التي يحظى بها قدماء المحاربين المغاربة والعرفان بإسهامهم في معارك التحرير بالدول الأوروبية .

وجوابا على استفساره عن أولويات الجماعة اعتبر السيد الرئيس أن الحفاظ على الخط التصاعدي لإشعاع المدينة ونظافتها والعناية بالشأن البيئي عموما وتنظيم السير والجولان والحركية الحضرية تبقى من الأولويات، إلى جانب إشاعة ثقافة الإنصات لانتظارات المواطنين وتطلعاتهم، والبحث عن فتح آفاق التشغيل للشباب عبر إحداث وكالة للتنمية المحلية وفتح مشتل للمقاولات بالمنطقة الصناعية، لمآزرة الشباب ومواكبته في إحداث فرص التشغيل الذاتي.

علاوة على الانفتاح على التدبير التشاركي مع المجتمع المدني عبر عقد شراكات لدعم الجمعيات في مساعيها لاستقبال الأشخاص المشردين والمتخلى عنهم ومحاولة إعادة إدماجهم في المجتمع ،وتقديم الدعم في المجال الصحي مذكرا بالاتفاقيات في هذا المجال.

وفي ختام هذا اللقاء شكر السيد الرئيس البعثة البلجيكية برئاسة السيد الوزير البلجيكي على الشهادة المقدمة في حق مدينة تطوان، و تم تبادل الأدرع والهدايا بين الجانبين والاتفاق على القيام بزيارات مرتقبة لفتح آفاق التعاون بين الجانبين.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!