وفاة نزيل بسبب “تخمة” غذائية يكشف تردي الخدمات بمستشفى الرازي للأمراض العقلية في تطوان!!!

وفاة نزيل بسبب “تخمة” غذائية يكشف تردي الخدمات بمستشفى الرازي للأمراض العقلية في تطوان!!!
شارك هذا على :

علم موقع “راديو تطوان” أن أحد نزلاء مستشفى الرازي للأمراض العقلية بتطوان توفي بعد ابتلاعه وجبة غذائية دسمة، زوال يوم الأثنين 28 غشت الجاري.

وأفادت مصادر متطابقة أن جمعية سند لرعاية العجزة والمرضى النفسانيين وذوي الامراض العقلية، اقامة و كعاداتها كل سنة مأدبة افطار وغذاء على شرف نزلاء هذا المستشفى ،لتفاجئ ان نزيل قد فارق الحياة من فرطة التخمة من الأكل الذي تناوله ،حيث تبين انه لم يأكل مند أيام.

وهذا ما يطرح عدة تساؤلات عدة عن الأوضاع المزرية التي باتت تعيشها المؤسسة، في تغدية النزلاء و السهر على راحتهم، و أين يتجلى دور المساعدين الاجتماعيين ومسؤولية إدارة المستشفى في الرقابة والعناية النفسية والبدنية بالنزلاء.

وكان المشفى منذ أسبوع على صفيح ساخن بعدما أقدم مريض نزيل (شرعي) بالمستشفى على محاولة ذبح ممرض يشتغل بنفس المستشفى كان في حالة من الهيجان والفوضى، مما أظطر الأطر الصحية على خوض اعتصام مفتوح والتوقف عن العمل.. وتهديد مدير المستشفى بوضع الاستقالة .

جاء الاعتصام في ظل احتجاج الأطر الصحية بالمستشفى على الإدارة لعدم حماية الأطر الصحية من المرضى الشرعيين الذين من الموجب أن توفر لهم حراسة مشددة مع علاجات مكثفة.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!