وقفة احتجاجية ضد “قائد” المقاطعة الثانية بالفنيدق

وقفة احتجاجية ضد “قائد” المقاطعة الثانية بالفنيدق
شارك هذا على :

خاض مناضلو العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالفنيدق،رفقة عدد من جمعيات المجتمع المدني والمواطنون ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية بالقرب من المقاطعة الثانية، التابعة لباشوية الفنيدق.
وكان الفرع المحلي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالفنيدق ، قد دعا في بيان للرأي العام، توصل “راديو تطوان” بنسحة منه، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، موضحا أنها جاءت في إطار الحملة التي يشنها قائد المقاطعة الثانية بما أسموه بـ “الشطط في استعمال السلطة” في حق المواطنين ، بعدما أمتنع عن تسليمهم وثائق إدارية بدون مبرر يذكر، بالرغم من تقديم جميع القرائن التي تثبت إقامتهم الدائمة بمدينة الفنيدق.
يأتي هذا في الوقت التي تتبجح فيه عمالة المضيق-الفنيدق، أنها أعطت تعليماتها لمصالحها الداخلية والخارجية من أجل تقديم مختلف المساعدات الإدارية للمواطنين وتبسيط المساطر للحصول على وثائقهم الإدارية، كما عملت مند أيام على توقيف “قائدة” عن عملها مع إحالتها على المجلس التأديبي بمدينة المضيق.
وجاء القرار، حسب مصادر “راديو تطوان“، بالنظر إلى كثرة الشكايات المسجلة ضد القائدة المذكورة، والتي كانت، منذ تعيينها في هذا المنصب ،محط انتقادات من طرف المواطنين، وخاصة الباعة الجائلين الذين تدخلت، أكثر مرة، ضدّهم باستعمال القوة والعنف اللفظي لإخلائهم من الشوارع والساحات.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!