وقفة احتجاجية للأساتذة المتدربين والأمن يتدخل بسلمية دون إصابات

وقفة احتجاجية للأساتذة المتدربين والأمن يتدخل بسلمية دون إصابات
شارك هذا على :

قامت قوات الأمن بتطوان ، بتفريق وقفة الأساتذة المتدربين، الذين خرجوا اليوم للاحتجاج ضد مرسومي رشيد بلمختار، وضد أحداث الخميس الأسود الماضي التي أصيب فيها العشرات منهم في عدد من المدن المغربية جراء التدخل العنيف لقوات الأمن.
وأفاد مراسل “راديو تطوان” ، أن قوات الأمن تدخلت بسلمية لتفريق الوقفة الاحتجاجية نظمها “الأساتذة المتدربون” بساحة مولاي المهدي بتطوان، كما قامت بضرب طوق أمني حولى مبنى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
وكشف مصدر من تنسيقية الأساتذة المتدربين بتطوان لموقع “راديو تطوان” أن الوقفة الاحتجاجية التي تعرف مشاركة عدد من الجمعيات الحقوقية والإطارات النقابية مؤازرين بعشرات من المواطنين والحقوقيين والجمعويين.
في سياق متصل، حاصرت القوات الأمنية الأساتذة المتدربين بمدينة طنجة ومنعتهم من مغادرة مركز التكوين، قبل أن يخرجوا فرادى في اتجاه النيابة للاحتجاج على أحداث الخميس الأسود.
وكانت عدد من الجمعيات الحقوقية والهيئات السياسية قد استنكرت الاعتداء الذي تعرض له الأساتذة المتدربين ودعوا إلى معاقبة المسؤولين عنه.
ويطالب الأساتذة المتدربون بإسقاط مرسومي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة.
وتقول الحكومة أن مطلب الأساتذة المتدربين غير قانوني، ولا يمكن الاستجابة له، مما أجج الصراع بين الطرفين.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!