وقفة…مع نهاية العام

وقفة…مع نهاية العام
شارك هذا على :

في نهاية هذا العام , تأمل حولك جيدا , انظر بعمق إلى هذا العالم , ستجد نفسك نقطة صغيرة في كتاب عظيم. لكنك برغم صغر حجمك تملك أفاقا كبيرة ستخوض بها غمار سنة جديدة دون ملل أو يأس.
تأمل جيدا فيما مضى ,رغم أن الماضي قد رحل, إلا انه سيفديك في يوم من الأيام ,لن نجد في هذه السنة سوى الدماء والدمار , لن نجد غير التشرد و السواد , لا يوجد سوى قطرات دم تتناثر هنا وهناك و الصمت يصاحب الحروب.
لكن نهايتنا لن تكون أبدا بهذا السواد ,لا بد أن تشرق شمس الأمل من جديد, امل في السلام الذي غاب عن قلوبنا سنوات عديدة.
في بداية هذه السنة , اجعل قلبك يحمل قليلا من الهدوء لعله ينعكس على حياتك يوما ما, قيم نفسك جيدا , صارح نفسك بعيوبك وحاول أن تحسنها , لا تكترث لهذا العالم فهم في غفلة لا يبصرون. حقق ما تريد ولا تتدخل فيما يريده الأخرون , لا تجادل , لا تحاكم ,لا تتعصب لاختلاف من حولك , فالحرية مكفولة للجميع. انطلق من نفسك واصنع سلاما داخليا مع ذاتك , في السنة الجديدة , اصنع فرحا و لا تيأس , فليس هنالك أسوء مما نعيشه في هذه اللحظة ,في العام الجديد غرد بما تهواه و دعك مما يدور من حولك , سامح و اغفر و ابتكر و حلق من جديد , لا تسعى إلى تخريب نجاحات الأخرين بل اصنع نجاحك و تلذذ بطعمه.
في السنة الجديدة دعك من الماضي و غامر, لا تؤمن بالحظ كثيرا بل اعتمد على قدراتك ,حاول, فلن نخسر شيئا اهم مما خسرته فيما مضى , حاول من جديد , فكل يوم هو فرصة للنجاح , اخلق لنفسك الأمان رغم الحروب من حولك , لا تستسلم أبدا و اصنع لك عالما صغيرا, زينه بالسحاب ,فعالمنا الكبير تزين بالدبابات , اغرس في عالمك ورودا فعالمنا مغروس بالألغام ,اجعل عقلك نيرا متفتحا متقبلا للآخر , فعالمنا يرفع السلاح في وجه كل اختلاف ,لا تكترث وامشي واثق الخطوة واجعل سلاحك في فكرك.
في هذا العام ضع أمانيك على جناحك وحلق بعيدا , ضع خطة وحققها فليس هنالك مستحيل ,اجلس مع صندوقك الأسود واجعله شفافا ,كفانا سوادا .احلم واستيقظ باكرا لتحقق ما حلمت به وتجعله حقيقة, لا تخشى شيئا ,لا تخاف من نظرات الآخرين واعتبر نفسك وحيدا في العالم, فليس لأحد الحق أن يحاسبنا مهما كانت الظروف .
ها أنت الأن على مشارف بداية جديدة ,اصنع منها نجاحا جيدا وكن صادقا مع نفسك قبل صدقك مع الآخرين , سنة سعيدة مليئة بالسلام و الحب و النجاح …

راديو تطوان-انصاف الحموتي/ طالبة باحثة بالمعهد العالي للتدبير و وسائل الاعلام

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!