أزيد من ثلاثة ملايين شخص يشاركون في المسيرة الشعبية بالرباط

شارك أزيد من ثلاثة ملايين شخص اليوم الأحد بالرباط في المسيرة الشعبية التي دعت إليها الأحزاب السياسية والنقابات وهيئات المجتمع المدني وذلك للتنديد بالانزلاقات اللفظية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول الصحراء المغربية.

وقد هبت حشود المواطنين المشاركين في هذه المسيرة بكثافة بحيث إنها انطلقت بشكل تلقائي قبل الموعد المحدد لها وهو الساعة العاشرة صباحا.

وقدم المتظاهرون من كافة أنحاء المملكة، للمشاركة في هذه المسيرة الشعبية والوطنية، حيث شكلوا أمواجا بشرية غمرت الشوارع الرئيسية لوسط مدينة الرباط.

وردد المشاركون، رجالا ونساء ومن مختلف الأعمار، خلال هذه المسيرة الشعبية شعارات للتعبير عن مغربية الصحراء والتنديد بالتصريحات المغلوطة للأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء المغربية، في أجواء من الوحدة الوطنية أعادت إلى الأذهان أجواء المسيرة الخضراء.

وقد استجابت هذه الملايين من المواطنين، التي هبت زرافات ووحدانا، سواء على متن القطارات أو السيارات أو الحافلات، بكثافة لهذا النداء لتجديد التأكيد على الإجماع الوطني حول الوحدة الترابية الوطنية للمملكة، مرددين النشيد الوطني ورافعين صور صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولافتات معبرة عن إجماع كافة المغاربة حول الوحدة الترابية للمغرب.

راديو تطوان

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.