المركز الثقافي بالفنيدق يحتضن حفل توقيع “ديوان إعزال المطر”

نظمت جمعية رواد المستقبل للتربية و الثقافة بالفنيدق بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال -قطاع الثقافة- و وكالة تنمية أقاليم شمال المملكلة و وزارة الشباب و الرياضة و مجلس عمالة المضيق الفنيدق يوم الأحد 31 دجنبر 2017 حفل توقيع ديوان “إعتزال المطر” للشاعرة الشابة نسرين الهيشو (شاعرة المستقبل 2017).


و يعد هذا الديوان و الذي صدر عن جمعية رواد المستقبل للتربية و الثقافة باكورة الإنتاجات الأدبية للشاعرة الشابة و الفاعلة الجمعوية نسرين الهيشو. و التي سبق لها أن فازت في وقت سابق من سنة 2017 بمسابقة إكتشاف المواهب الشعرية (مسابقة شاعرة المستقبل) و التي نظمت بكل من المركز الثقافي و دار الشباب الفنيدق.
و عرف هذا الحفل حضورا كثيقا للفاعلين الجمعويين و أصدقاء و محبي الشاعرة المحتفى بها إضافة لتلاميذ المؤسسات التعليمية و عموم المهتمين بمجال الابداع و الكتابة الشعرية المحلية، حضورا إكتضت به جنبات قاعة الندوات بالمركز الثقافي لمدينة الفنيدق و الذي إحتضن فعاليات هذا الحفل.


و تضمن برنامج هذا الحفل تقديم ملخص عن مجريات بمسابقة إكتشاف المواهب الشعرية (مسابقة شاعرة المستقبل) و تقديم الشركاء المساهمين في إنجاح فعالياتها، كما تضمن برنامجه تقديم نبذة عن الشاعرة الفائزة و التعريف بمؤلفها الشعري. فضلا عن تقديم قراءات شعرية لها و تقديم شهادات في حقها.
و عرف هذا الحفل تسجيل تفاعل كبير لفعاليات المجتمع المدني و أصدقاء الشاعرة. اللذين أثنوا على هذه المبادرة. و تعهدوا بدعم هذه الموهبة الشعرية الشابة. حيث تلقت الشاعرة المحتفى بها وعدا من الأستاذة خديجة الزياني رئيسة إتحاد جمعيات الفنيدق و عضوة البرلمان المغربي أثناء مداخلتها بهذه المناسبة بالتكفل بمصاريف إصدار ديوانها المقبل.
و إختتم هذا الحفل بتوقيع نسخ ديوان “إعتزال المطر” للشاعرة نسرين الهيشو ببهو المركز الثقافي. و التقاط الصور التذكارية. و حفل شاي على شرف الحاضرين.

المكتب الإعلامي للجمعية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.